برلين تفتتح أول معرض للفنان بيت موندريان منذ 47 عاما

ومن المقرر أن يستضيف متحف مارتن جروبيوس باو، حتى السادس من كانون الأول/ديسمبر المقبل، المعرض الذي سوف يعرض تطور الرسام الهولندي، بداية من أعماله الانطباعية الأولى، حتى لوحاته الشهيرة ذات الألوان الحمراء والصفراء والزرقاء.

برلين تفتتح أول معرض للفنان بيت موندريان منذ 47 عاما

يتوجه معجبو الفن التجريدي، هذه الأيام، لبرلين، لحضور معرض للفنان بيت موندريان (1872-1944)، أحد الفنانين الرائدين في حركة الفن التجريدي.

ومن المقرر أن يستضيف متحف "مارتن جروبيوس باو"، حتى السادس من كانون الأول/ديسمبر المقبل، المعرض الذي سوف يعرض تطور الرسام الهولندي، بداية من أعماله الانطباعية الأولى، حتى لوحاته الشهيرة ذات الألوان الحمراء والصفراء والزرقاء.

وسوف يتم عرض نحو 50 لوحة في المعرض، معظمها تم استعارته من متحف "جيمينت" في لاهاي.

وقال توماس أوبيريندير، مدير الفعاليات الثقافية في مهرجانات برلين "برلينر فيستشبيله"، منظمة هذا المعرض: "سوف نرى موندريان الإنسان الذي مازال يتطور، شخص يتحول لشيء ويغير نفسه".

اقرأ أيضًا| بيروت تجمع ثقافة 18 دولة في معرضها

ويشار إلى أن هذا يعد أول معرض كبير في برلين، يعرض لوحات موندريان منذ 1968.

ويذكر أنه أثناء النظام النازي في ألمانيا، وصفت أعمال موندريان " بالمتدهورة ". وقد بيعت لوحة " كومبوسيشن 3"، بالألوان الأحمر والأزرق والأصفر والأسود، ويعود تاريخها لعام 1929، مقابل 56.5 مليون دولار، في دار مزادات كريستي في نيويورك، وهو أعلى مبلغ يتم دفعه مقابل لوحة لموندريان.

التعليقات