فلاديمير بوتين.. أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم

أعلنت مجلة فوربس الأميركية، عن الترتيب السنوي لأقوي الشخصيات تأثيرا في العالم لعام 2015، تصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما دخل القائمة أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش.

فلاديمير بوتين.. أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم

أ.ف.ب

أعلنت مجلة "فوربس" الأميركية، عن الترتيب السنوي لأقوي الشخصيات تأثيرا في العالم لعام 2015، تصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيما دخل القائمة أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش".

وأشارت "فوربس"، في قائمتها السنوية، التي تنشر منذ 2009، أن بوتين تصدر ترتيب القائمة، متجاوزا الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي حل بالمرتبة الثالثة، فيما حلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في المركز الثاني.

وأضافت "فوربس" على موقعها الإلكتروني، أن العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا إثر الأزمة الأوكرانية، "دفعت روسيا إلى انكماش يزداد وضوحا، لكنها لم تؤد إلى إضعافها على الإطلاق".

وذكرت "فوربس" بأن شعبية الرئيس الروسي تبقى مرتفعة للغاية في بلاده، مشيرة إلى أن قراره التدخل عسكريا في سوريا لدعم نظام حليفه، الرئيس بشار الأسد، ساهم في تعزيز نفوذه على الساحة الدولية.

ونشرت المجلة في عددها الصادر اليوم، الأربعاء، قائمة تضم أسماء 73 زعيم دولة ورئيس شركة ومنظمة دولية، اعتبرتهم الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم للعام 2015.

وجاء في المركز الرابع، بابا الفاتيكان فرنسيس، وفي المركز الخامس الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بينما احتل المركز السادس بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، تبعته رئيسة البنك الاحتياطي المركزي الأميركي، جانيت يلين، التي تبوأت المركز السابع.

اقرأ أيضًا| اللوفر يستأذن العراق لعرض آثاره في فرنسا

وحل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في المركز الثامن، فيما جاء رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، تاسعا، واحتل المركز العاشر لاري بيج، المشارك في تأسيس محرك البحث وشركة "جوجل". 

وضمت القائمة أسماء أخرى، منها: الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في المركز الـ 11، والمرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، في المركز الـ 18، والرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في المركز الـ 49، وأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، جاء في المركز الـ 57.

التعليقات