الصحابي بلال بن رباح يدخل موسوعة جينيس

دخل فيلم الكرتون بلال وهو عن قصة الصحابي بلال بن رباح للمنتج السعودي أيمن الجمال، موسوعة غينيس للأرقام القياسية لاحتوائه أطول مقطع كرتون مدته 11 دقيقة ونصف وهي مشهد لإحدى المعارك التي ظهرت في الفيلم.

الصحابي بلال بن رباح يدخل موسوعة جينيس

دخل فيلم الكرتون 'بلال' وهو عن قصة الصحابي بلال بن رباح للمنتج السعودي أيمن الجمال، موسوعة غينيس للأرقام القياسية لاحتوائه أطول مقطع كرتون مدته 11 دقيقة ونصف وهي مشهد لإحدى المعارك التي ظهرت في الفيلم.

وعملت شركة ' بارجون إنترتينمنت' على إنتاج هذا الفيلم بمساعدة أحدث الخبرات العالمية المتبعة لإنتاج هذا النوع من الأفلام الكرتونية، وتم تنفيذ هذا العمل خلال 3 سنوات فيما استغرق إعداده عدة سنوات.

اقرأ أيضًا | 'دبي السينمائي' يعرض فيلما كرتونيا عن سيرة 'بلال'

ويسرد الفيلم حياة الصحابي بلال بن رباح مؤذن الرسول محمد، منذ طفولته إلى أن دخل الإسلام، كما تطرق إلى 88 شخصية من صحابة الرسول، وشارك في أداء أصوات الفيلم 360 شخصا من مختلف دول العالم بينهم كايديوالي إكينوي أجباجي وجاكوب لاتيمور وايان ماكشين وفارلي كيوث الذي أدى صوت الصحابي أبوبكر وتوماس أيان نيكولاس ومايكل كروس وأندريه روبنسون الذي أدى صوت الصحابي بلال عندما كان صغيرا.

وهذا الفيلم المترجم إلى أربع لغات وهي العربية والإنجليزية والصينية والفرنسية، ومن المنتظر أن يبدا عرض الفيلم في قاعات السينما في عام 2016.

 

 

التعليقات