حفلات العام الجديد: يستحيل غالبية الأردنيون حضورها

تستقبل العاصمة الأردنية عمان في هذا الوقت من كل عام، العديد من مشاهير الغناء العربي لإحياء ليالي رأس السنة الميلادية.

حفلات العام الجديد: يستحيل غالبية الأردنيون حضورها

تستقبل العاصمة الأردنية عمان في هذا الوقت من كل عام، العديد من مشاهير الغناء العربي لإحياء ليالي رأس السنة الميلادية، وتتركز الحفلات في ثلاثة أماكن في المملكة، هي العاصمة عمان، مدينة العقبة على البحر الأحمر، ومنطقة البحر الميت.

وستقام هذه الحفلات ابتهاجا بقدوم العام الجديد في أماكن في عمان يستحيل غالبية الأردنيين حضورها، ويحيها فنانون عرب ومحليون في فنادق الأردن الفخمة، وعلى رأسهم: نانسي عجرم، وصابر الرباعي، وملحم بركات، ورامي عياش، ونور مهنا، وتبدأ حفلات رأس السنة قبل ساعتين من نهاية العام وتستمر ساعتين بعد العام الجديد.

وتعد حفلات مشاهير الغناء بعيدة عن متناول يد الغالبية الساحقة من الأردنيين، إذ يبلغ سعر تذاكر الحفلات بين 423 دولاراً أميركياً في حدها الأعلى إلى 211 دولاراً أميركياً في حدها الأدنى، بحسب قرب الطاولة من الفنان وبعدها عنه. ويتقاضى ثلث الأردنيين رواتب شهرية تقل عن الحد الأعلى لثمن تذكرة لحضور حفلة رأس السنة لفنان عربي مشهور، بحسب ما تظهره أرقام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن.

ومقابل حفلات رأس السنة الأسطورية المقامة في فنادق ذات الخمس نجوم، تنظّم جمعيات وأندية ومطاعم حفلات يحييها فنانون مغمورون بأسعار في متناول أكبر شريحة من الأردنيين. وتراوح أسعار تذاكر حفلات الجمعيات والأندية بين 25 دولاراً أميركياً للشخص في حدها الأدنى إلى 56 دولاراً أميركياً للشخص، بحسب تفاصيل برنامج الحفلة.

ومن المتوقع أن ينفق الأردنيون نحو 1.13 مليون دولار على التذاكر لحضور حفلات رأس السنة، حسب تقديرات عاملين في مجال تنظيم الحفلات.

 

التعليقات