الفاتيكان يهاجم شارلي إيبدو: علمانيتكم مخادعة

وأضافت صحيفة الفاتيكان: هذا الأمر ليس جديدًا، فوراء راية العلمانية المخادعة، نسيت شارلي إيبدو، مرّة أخرى، كل ما كرره رجال دين من كافة الطوائف لنبذ العنف باسم الدين، استخدام الله لتبرير الحقد، يعتبر تجديفا، كما قال مرارا البابا فرنسيس.

الفاتيكان يهاجم شارلي إيبدو: علمانيتكم مخادعة

قالت صحيفة لوسيرفاتوري رومانو، الثلاثاء، إن الرسم الكاريكاتوري لصحيفة شارلي إيبدو الساخرة، الذي أظهر إلهًا مسلحًا بعنوان "بعد عام، لا يزال القاتل طليقا" لم يذكر بأن العديد من رجال الدين دانوا العنف باسم الدين.

وفي الذكرى الأولى للاعتداء على مقر شارلي إيبدو، تصدر الصحيفة، الأربعاء، عددًا خاصًا وعلى صفحتها الأولى إلها ملتحيًا يحمل كلاشنيكوف وملابس تغطيها الدماء. وستطبع مليون نسخة من هذا العدد منها عشرات الآلاف ترسل الى الخارج.

وأضافت صحيفة الفاتيكان "هذا الأمر ليس جديدًا، فوراء راية العلمانية المخادعة، نسيت شارلي إيبدو، مرّة أخرى، كل ما كرره رجال دين من كافة الطوائف لنبذ العنف باسم الدين، استخدام الله لتبرير الحقد، يعتبر تجديفا، كما قال مرارا البابا فرنسيس".

وتابعت "في خيار شارلي إيبدو هناك المفارقة الحزينة لعالم أصبح يهتم أكثر فأكثر بما هو صائب سياسيًا، لدرجة أن الأمر بات مضحكًا، لكنه يرفض الاعتراف أو احترام عقيدة كل مؤمن، مهما كانت ديانته".

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الفرنسي للدين الإسلامي، أنور كبيبش، قوله إن هذا الرسم "يجرح كل المؤمنين من كافة الطوائف" ولا يساعد على لحمة المجتمع الفرنسي في أوقات صعبة.

التعليقات