فيلم (ستار وورز) الجديد يحطم الرقم القياسي للإيرادات في أمريكا الشمالية

قالت شركة "والت ديزني" إن فيلم (ستار وورز: ذا فوس أويكنز) تربّع على عرش أعلى الإيرادات الأمريكيّة قاطبةً، حيث أصبح أعلى الأفلام دخلاً في تاريخ السّينما في الولايات المتّحدة وكندا.

فيلم (ستار وورز) الجديد يحطم الرقم القياسي للإيرادات في أمريكا الشمالية

قالت شركة "والت ديزني" إن فيلم (ستار وورز: ذا فوس أويكنز) تربّع على عرش أعلى الإيرادات الأمريكيّة قاطبةً، حيث أصبح أعلى الأفلام دخلاً في تاريخ السّينما في الولايات المتّحدة وكندا، إذ تخطّت إيراداته حاجز الـ 800 مليون دولار في دور العرض خارج أمريكا الشّمالية يوم الثّلاثاء.

وقالت "والت ديزني" إنّ مبيعات تذاكر الفيلم في أمريكا الشمالية وصلت إلى 758.2 مليون دولار، حتّى يوم الثّلاثاء ومن المتوقّع أنه تخطّى أمس الأربعاء المستوى القياسي الذي سجَّله فيلم (أفاتار) في عام 2009 والبالغ 760.5 مليون دولار.

وحقَّق (ذا فورس أويكنز) 1.5 مليار دولار عالميًّا حتّى الآن وهو بالفعل ربع أعلى الأفلام مبيعا على الإطلاق بعد ثلاثة أسابيع فقط على بدء عرضه.

وقال محلّلون إنه لكي يتخطّى الرّقم القياسي العالميّ الخاصّ بـ (افاتار) وهو 2.8 مليار دولار، يجب أن يحقّق (ذا فورس أويكنز) مبيعات جيدة في الصّين عندما يبدأ عرضه يوم السّبت المقبل.

وبدأ عرض (ذا فورس أويكنز) وهو سابع فيلم في سلسلة (ستار وورز) في دور العّرض في مناطق كثيرة من العالم في 16 كانون الأول-ديسمبر الماضي في أعقاب حملة دعائيّة ضخمة.

وباع جورج لوكاس مبدع أفلام (ستار وورز) حقوق السّلسلة لشركة والت ديزني عامَ 2012 مقابل 4.05 مليار دولار.

التعليقات