كيف ساعد "شون بن" في اعتقال اخطر رجل في العالم؟

قال مسؤول مكسيكي إن إلقاء القبض على إمبراطور المخدرات الأخطر في العالم، المعروف بـ"إل تشابو"، تم بفضل مقابلة أجراها مع نجم هوليوود الأميركي، شون بن.

كيف ساعد "شون بن" في اعتقال اخطر رجل في العالم؟

قال مسؤول مكسيكي إن إلقاء القبض على إمبراطور المخدرات الأخطر في العالم، المعروف بـ'إل تشابو'، تم بفضل مقابلة أجراها مع نجم هوليوود الأميركي، شون بن.

ونشرت مقابلة الممثل الأميركي مع إل تشابو، على موقع مجلة 'رولينغ ستون'، السبت الماضي، حيث دافع عن عمله على رأس أكثر منظمة لتهريب المخدرات في العالم.

وذكر مصدر كبير في الحكومة المكسيكية أمس السبت، أن السلطات كانت على علم باللقاء الذي ضم الممثل الأميركي الشهير وممثلة مكسيكية وجوزمان، وراقبت تحركات بن مما ساعدها في الوصول إلى مزرعة كان يختبئ بها جوزمان.

ورفض إل تشابو إلقاء اللوم عليه بسبب تجارته التي ترفع معدلات الإدمان، قائلا إن الأمر لا يتوقف عنده، وإن المخدرات سيتواصل تهريبها، سواء بمشاركته أو بتوقفه عن النشاط الممنوع.

وكان إل تشابو قد هرب قبل 6 أشهر من السجن، بشكل مثير عبر نفق ممتد لعدة أميال، لتعود السلطات المكسيكية إلى البحث عنه.

وذكرت 'أسوشيتد برس' أن الاتصالات التي أجراها مساعدو إل تشابو مع الممثلين والمنتجين بغرض الترتيب للمقابلة، قدمت خيوطا رفيعة للسلطات نحو أخطر تاجر مخدرات في العالم، بالرغم من الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها.

وجرت المقابلة بين إل تشابو والممثل الأميركي في منطقة تامازولا التابعة لولاية دورانغو، الواقعة شمال شرقي المكسيك.

وكان إل تشابو مهتما بأن يجري تصوير فيلم حول مسار حياته المليء بالمغامرات والجرائم، فشرع في التواصل مع عدد من العاملين في مجال السينما لترتيب لقاء يروي فيه سيرة حياته.

وذكرت السلطات المكسيكية أنها بدأت الإجراءات القضائية اللازمة لتسليم 'إل تشابو' إلى الولايات المتحدة.

وألقي القبض على جوزمان زعيم عصابة سينالوا الشهيرة في لوس موتشيس التابعة لولاية سينالوا التي ينحدر منها شمالي غرب المكسيك بعد ستة أشهر من هروبه المثير من سجن شديد الحراسة عبر نفق امتد لأكثر من ميل، واعتقل جوزمان للمرة الأولى في فبراير 2014.

اقرأ أيضًا | وفاة الشقيقة التوأم لشاه إيران الأخير

التعليقات