أبو شهاب يعود في رمضان المقبل

بدأ في مدينة ماردين التركية تصوير أولى مشاهد المسلسل العربي "الإمام أحمد بن حنبل" للكاتب محمد اليساري، من بطولة كوكبة من فناني العالم العربي، أبرزهم: مهيار خضور وسامر المصري وفادي صبيح وقمر خلف وجيانا عيد بالإضافة لسحر فوزي ونجاح سفكوني

أبو شهاب يعود في رمضان المقبل

بدأ في مدينة ماردين التركية تصوير أولى مشاهد المسلسل العربي 'الإمام أحمد بن حنبل' للكاتب محمد اليساري، من بطولة كوكبة من فناني العالم العربي، أبرزهم: مهيار خضور وسامر المصري وفادي صبيح وقمر خلف وجيانا عيد بالإضافة لسحر فوزي ونجاح سفكوني ويزن السيّد.

ويروي العمل سيرة رابع أئمة أهل السنة والجماعة، الإمام أحمد بن حنبل الشيباني، بدءًا من مولده مرورًا بطلبه العلم في مختلف الأقطار الإسلامية وانتهاءً بمرضه ووفاته.

ويأتي التصوير بعد فترة طويلة من التأجيل، حيث كان من المقرر أن يعرض المسلسل في شهر رمضان الماضي، لكن ظروف الحرب في سوريا منعت التصوير، وجرى البحث عن بدائل أخرى منها المغرب فالجزائر والهند وأوزباكستان وإسبانيا، قبل أن يستقر رأي مخرج العمل على مدينة ماردين التركيّة.

ويحقق العمل عودة للفنان السوري سامر المصري، بعد انقطاع عن الأعمال التلفزيونية من الجزء الثاني لعمله 'أبو جانتي' الذي لاقى جزؤه الأول إقبالًا جماهيريًا واسعًا، ولاقى أداؤه دور أبو شهاب في مسلسل باب الحارة صدى كبيرًا، مع نفيه العودة لباب الحارة في العمل المقبل.

ويشاركه العمل الفنان مهيار خضور، الذي سبق أن شارك في مسلسلات تاريخية عدة، أبرزها دور خالد بن الوليد في مسلسل عمر.

التعليقات