(فيديو) مسؤول عراقي: "بشرفي أخذت رشوة بضعة ملايين"

​قال النائب في البرلمان العراقي، وصاحب قناة الرأي سابقًا، مشعان الجبوري إنه استلم رشوة تبلغ قيمتها ملايين الدولارات إي والله، بشرفي أخذت (استلمت رشوة)، لقد أعطوني رشوة لكي أغلق ملفا، وأخذت الرشوة، وكانت بضعة ملايين دولار.

(فيديو) مسؤول عراقي: "بشرفي أخذت رشوة بضعة ملايين"

قال النائب في البرلمان العراقي، وصاحب قناة الرأي سابقًا، مشعان الجبوري إنه استلم رشوة تبلغ قيمتها ملايين الدولارات 'إي والله، بشرفي أخذت (استلمت رشوة)، لقد أعطوني رشوة لكي أغلق ملفا، وأخذت الرشوة، وكانت بضعة ملايين دولار'.

ولم يكتفي الجبوري بذلك، بل أضاف، خلال حوار أجري معه عبر قناة الاتجاه، أن '(رئيس الوزراء) حيدر العبادي لا يستطيع محاسبة مسؤول واحد عن الفساد'، حيث اعتبر أن 'مجلس النواب العراقي سوف يصوت على سحب التفويض من العبادي'.

كما أوضح الجبوري 'جميعنا نتحمل المسؤولية، جميعنا نساير، جميعنا نكذب، جميعنا نسرق، جميعنا نأخذ رشوة، ومن يقول غير ذلك يكذب، أقسم بالله أعرف قصصا لو يعلمها العراقيون لدخلوا إلى المنطقة الخضراء وأحرقوها لكني سأقتل إن تكلمت'.

وأكد الجبوري أنه لا أحد يستطيع رفع دعوى قضائية حتى وإن توصل إلى حقائق حول الفساد وجرائم أخرى لمسؤولين، مبينا: “حتى القاضي يختطف ويطاح به، بل حتى رئيس مجلس القضاء يصوتون عليه إن أراد فتح ملف فساد”.

واتهم رئيس لجنة النزاهة طلال الزوبعي بالفساد، مؤكدا أن الأخير جمع نحو 100 مليون دولار خلال عامين من توليه مهمة رئيس لجنة النزاهة.

التعليقات