أهالي دبي الأكثر سعادة في العالم العربي

وتحتل سويسرا المركز الأول ضمن قائمة البلدان الأكثر سعادة حول العالم، وذلك بفضل طبيعتها الساحرة، خاصة أن سويسرا تتمتع بمستوى معيشي عالي، كذلك ارتفاع مستوى الصحة والتعليم بين أفراد المجتمع.

أهالي دبي الأكثر سعادة في العالم العربي

أحيانًا لا تقاس السعادة على المستوى الشخصي فقط، بل تتعدى حدود البلدان والشعوب، فالسعادة ربما تكون لشعب بأكمله، وهذه الدول الأكثر سعادة حسب ما جاء في موقع List25:

وتحتل سويسرا المركز الأول ضمن قائمة البلدان الأكثر سعادة حول العالم، وذلك بفضل طبيعتها الساحرة، خاصة أن سويسرا تتمتع بمستوى معيشي عالي، كذلك ارتفاع مستوى الصحة والتعليم بين أفراد المجتمع، وتعتبر من أكثر البلدان هدوءً.

وجاءت آيسلاند في المركز الثاني وذلك بفضل الطبيعة الساحرة الذي يتمتع بها هذا البلد، ويتمتع بقدر كبير من الرفاهية لنجد كثرة المنازل الملونة.

بالإضافة إلى أن الشعب الذي يتمكن من رؤية الشفق القطبي بصورة مستمرة لابد وأن يكون شعباً سعيداً ويشعر بالتميز.

وحلت في المركز الثالث الدنمارك من حيث السعادة، نظرًا لطبيعة التراث الموجودة هناك، وكانت الدنمارك تحتل المركز الأول فيما مضى، ويتميز هذا البلد بتوليفة رائعة تجمع بين التراث والحضارة، وتتميز أيضًا بتعدد الأنشطة الاستجمامية.

وجاءت النرويج لتحتل المركز الرابع، كون النرويج بلد نظيف جداً وفيها أعلى دخل للفرد في العالم، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة والمتنوعة.

وتمتاز النرويج بشمسها الساطعة وقد أطلق عليها بعضهم اسم بلاد الشمس المشرقة؛ حيث إن الشمس لا تغرب حتى منتصف الليل في بعض الأحيان.

الإمارات العربية المتحدة والتي كانت في المركز الـ 20 ضمن قائمة البلدان الأكثر سعادة في العالم، ويعد مركزاً متقدماً لبلد عربي، صنفت الإمارات كبلد غني ومتحضر والمستوى المعيشي للأفراد فيه يعد ممتازاً.

في الواقع يكفي أن تتذكر أن بها برج خليفة الشاهق ونافورة الدهشة الراقصة التي تبعث الفرح والسرور في كل من يشاهدها.

واحتلت سلطنة عمان المرتبة المركز الـ 22 ضمن هذه القائمة، وعلى الرغم أن مستوى دخل الفرد في عمان لا يقاس بمثيلاتها في هذه القائمة، إلا أن لديها أعلى نسبة تحسن في التنمية البشرية خلال الـ 40 عاماً السابقة.

وتشتهر سلطنة عمان بجمال مناخها واعتداله وجمال مدنها وطبيعتها الساحرة والتي تتميز بها مناطق عروس بحر العرب كما يسميها شعبها؛ لإطلالتها المميزة على بحر العرب.

اقرأ أيضًا | لأول مرة في العالم: 'وزيرة للسعادة'

 

التعليقات