فتاة نرويجية تطيح بهند الحريري

ذلك بعد امتلاك ألكسندرا نسبة 42% من أسهم شركة استثمارات يملكها والدها الملياردير النرويجي، جوهان أندرسون، الذي حول بدوره نسبة متساوية إلى الشقيقتان أندرسون، ومع استرجاع الشقيقتان لنسب ضرائب الشركة من الدوائر الرسمية في النرويج العام الماض

فتاة نرويجية تطيح بهند الحريري

 أظهرت مجلة فوربس الأميركية في لائحتها عن ترتيب أصحاب المليارات بالعالم، يوم أمس، الأربعاء، تراجعا هائلا في ثورة المكسيكي صاحب الأصول اللبنانية، كارلوس سليم حلو، بعد خسارته، في العام الماضي وحده، ما يقدر بـ100 مليون دولار، وانضمام من باتت تعتبر أصغر مليارديرة بالعالم، ألكسندرا أندرسون (19 عامًا)، حيث تقدّر ثروتها بـمليار و200 مليون دولار أميركي.

وانضمت ألكسندرا أندرسون، إلى قائمة التسعة الأوائل من أغنى أصحاب المليارات في النرويج، واحتلت الرقم 1476 بلائحة فوربس المتضمنة 1810 من أغنى أغنياء العالم، متشاركة بذلك مع شقيقتها، كاثارينا أندرسون، التي تكبرها بعام واحد.

وذلك بعد امتلاك ألكسندرا نسبة 42% من أسهم شركة استثمارات يملكها والدها الملياردير النرويجي، جوهان أندرسون، الذي حول بدوره نسبة متساوية إلى الشقيقتان أندرسون، ومع استرجاع الشقيقتان لنسب ضرائب الشركة من الدوائر الرسمية في النرويج العام الماضي، أصبحت ألكسندرا مليارديرة فعلًا، ودخلت إلى لائحة فوربس، والمتضمنة في شرحها عنها، أنها لا تزال للآن توفر من مصروفها، كما اعتادت قبل امتلاكها للحصة في الشركة.

ويذكر أن لقب 'أصغر مليارديرة بالعالم'، كان قد أطلق سابقا على هند الحريري، الابنة الصغرى لرئيس وزراء لبنان الأسبق، رفيق الحريري، وذلك في عام 2008 عن عمر يناهز 24 عام.

اقرأ/ي أيضًا | السل البقري يهدد بإغلاق 30 مزعة نمساوية

أما الأغنى بين نساء العالم، حسب لائحة فوربس، فهي الفرنسية ليليان بيتنكو، المالكة لثروة قيمتها 36 مليارًا و100 مليون دولار، وهي والابنة الوحيدة ليوجين سكولر، مؤسس مجموعة لوريال الشهيرة، وورثتها عنه حين توفي في 1957 بكاملها.

التعليقات