النيابة المصرية تمنع عكاشة من مغادرة مصر

قررت النيابة العامة المصرية، مساء اليوم، السبت، إدراج اسم الإعلامي توفيق عكاشة، المعروف إعلاميًا بـ"نائب التطبيع"، على قوائم الممنوعين من السفر، على ذمة تحقيقات تجرى معه.

النيابة المصرية تمنع عكاشة من مغادرة مصر

عكاشة، يمينًا

قررت النيابة العامة المصرية، مساء اليوم، السبت، إدراج اسم الإعلامي توفيق عكاشة، المعروف إعلاميًا بـ'نائب التطبيع'، على قوائم الممنوعين من السفر، على ذمة تحقيقات تجرى معه.

وأصدر النائب العام المصري، نبيل صادق، بحسب الوكالة الرسمية للبلاد، القرار، على ذمة تحقيقات تجري مع عكاشة، بمعرفة النيابة العامة، في واقعة اتهامه بـ'تزوير شهادة نيل درجة الدكتوراه'.

وكانت النيابة العامة، تلقت العديد من البلاغات من المواطنين، علاوة على بلاغ من مباحث الأموال العامة، ضد توفيق عكاشه تتهمه بـ'تزوير شهادة نيل الدكتوراه'، والتي كان قد أرفقها ضمن المستندات أثناء تقدمه لعضوية مجلس النواب.

وأفادت مذكرة مباحث الأموال العامة المرفوعة إلى النيابة، أنها 'أجرت التحريات اللازمة والتي أظهرت أن عكاشة، غير حاصل على درجة الدكتوراه'، وأنها تأكدت من 'تزوير' الشهادة المقدمة منه، على نحو قامت معه النيابة برفع مذكرة إلى النائب العام لمنعه من السفر، وهو الأمر الذي وافق عليه الأخير، وأصدر قراره في هذا الصدد.

وقرر مجلس النواب المصري، الأسبوع قبل الماضي، إسقاط عضوية عكاشة، على خلفية استقباله السفير الإسرائيلي لدى مصر، حايين كوريين، الأسبوع الماضي، في منزله بمحافظة الدقهلية (شمال مصر)، وهو ما أثار موجة غضب داخل البرلمان.

اقرأ/ي أيضًا | بعد تصريحات عكاشة.. إسقاط عضويته وإغلاق قناة "الفراعين"

 

التعليقات