الطائر الرمز للحكومة الأميركية في مرمى الصيادين

أعلنت الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية أن نتائج الفحوص بالمختبرات أوضحت أن نسور ماريلاند لم تنفق لأسباب طبيعية مثل إ إن ثلاثة من هذه الطيور الخمسة كانت

الطائر الرمز للحكومة الأميركية في مرمى الصيادين

قال مسؤولون إن خمسة من طائر النسر الأصلع نفقت في ولاية ديلاوير الأميركية، بعد أسابيع من الإعلان عن أن الصيادين يتحملون المسؤولية عن نفوق 13 من هذه الطيور في ولاية ماريلاند المجاورة، في أكبر عملية قتل جماعية للطائر الأميركي الأيقونة، خلال ثلاثة عقود من الزمن.

وقالت إدارة الموارد الطبيعية ومكافحة البيئية في ديلاوير، إنها تحقق في أسباب نفوق النسور الخمسة لكنها لم تفصح عن الأسباب على الفور.

وقالت الإدارة في بيان، إن ثلاثة من هذه الطيور الخمسة كانت لا تزال على قيد الحياة لكنها تعاني من الإعياء عند اكتشافها في مطلع الأسبوع، لكنها نفقت قبل إنقاذها.

وأعلنت الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية أن نتائج الفحوص بالمختبرات أوضحت أن نسور ماريلاند لم تنفق لأسباب طبيعية مثل إنفلونزا الطيور، وامتنعت الهيئة عن الإفصاح عما إذا كانت هذه الطيور قد تعرضت للتسمم.

كان النسر الأصلع، الذي اختفى تقريبا من الولايات المتحدة منذ عقود، قد حذف من القائمة الأميركية للأنواع المهددة بالانقراض عام 2007، بعد توفير الحماية له في مناطق معيشته ما أدى إلى تزايد أعداده.

ويمثل هذا الطائر، الذي يتمتع بالحماية الاتحادية، رمزا للحكومة الأميركية ويظهر في عملتها وفي الخاتم الرسمي الرئاسي.

اقرأ/ي أيضًا | الخرقاء اللندنية "بريدجيت جونز" تعود من جديد

وأقصى عقوبة للإضرار بالنسر الأصلع هي 100 ألف دولار علاوة على السجن عاما واحدا.

التعليقات