صور: بطولة جمال للخيول الفلسطينية

شارك في المنافسة، التي نظمت في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، 100 خيل، بحسب أمين عام اتحاد الفروسية، عبيد المحتسب.

صور: بطولة جمال للخيول الفلسطينية

نظم اتحاد الفروسية الفلسطيني، بطولة 'فلسطين لجمال الخيول العربية'، بمشاركة خيول من محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس، وأخرى لفلسطيني الداخل، دون حضور لقطاع غزة، بسبب الحصار الإسرائيلي.

وشارك في المنافسة، التي نظمت في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، 100 خيل، بحسب أمين عام اتحاد الفروسية، عبيد المحتسب.

وقال المحتسب، إن 'السلطات الإسرائيلية منعت الخيول وفرسانها من قطاع غزة المشاركة في البطولة، بزعم أن الأسباب الأمنية'.

وتحمل البطولة، بحسب المحتسب، رسالة بأن 'فلسطين تمتلك خيولا عربية، وبمواصفات دولية، وأن الشعب الفلسطيني يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي رغم الاحتلال'.

وأعرب 'المحتسب' عن أمله بتسجيل الخيول الفلسطينية، في الاتحاد الدولي للفروسية، باسم فلسطين، مشيرا أنها تحمل الجنسية الإسرائيلية، لعدم اعتراف الاتحاد باسم الجمعية الفلسطينية للخيول العربية، ما يشكل عائقا أمام مشاركة الخيول في بطولات عربية ودولية.

وقال 'نأمل في تشرين الثاني/نوفمبر القادم الاعتراف رسميا بفلسطين، في الاتحاد الدولي للفروسية'، لافتا أن بعض البطولات العربية ترفض مشاركة الخيول الفلسطينية، كونها تحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأوضح أن فلسطين تمتلك خيولا عربية بمواصفات عالمية، ولديها القدرة على المشاركة في البطولات العربية والدولية وتحقيق إنجازات.

اقرأ/ي أيضًا | نفوق الكلب 'أوجي' بطل الفيلم الحائز على 5 جوائز أوسكار

 

التعليقات