الأسد "سلفيستر" متخصص بالهروب من حديقة الحيوان

رجحت المتحدثة باسم الإدارة فيروش لوديك، أن يكون الأسد تمكن من الهرب زحفا تحت سياج مكَهرب، بعد أن حدث تآكل في التربة المحيطة بمحبسه، جراء الهطول الغزير للأمطار.

الأسد "سلفيستر" متخصص بالهروب من حديقة الحيوان

قالت الإدارة العامة لحدائق الحيوان في جنوب أفريقيا، اليوم، الثلاثاء، إن أسدا يدعى 'سلفستر'، سبق أن ظل طليقا ثلاثة أسابيع العام الماضي، هرب من جديد من محبسه وهو الآن يهيم على وجهه في منطقة جبلية غير كثيفة السكان.

ورجحت المتحدثة باسم الإدارة فيروش لوديك، أن يكون الأسد تمكن من الهرب زحفا تحت سياج مكَهرب، بعد أن حدث تآكل في التربة المحيطة بمحبسه، جراء الهطول الغزير للأمطار.

وقالت لوديك 'لقد أدركنا في وقت مبكر صباح أمس، عندما راجعنا سوار التعقب بالقمر الصناعي أنه هرب، نحن ننتظر مروحية لنبدأ البحث عنه'.

وقالت لوديك إن فرص أن يصادف الأسد 'سلفيستر' إنسانا ضعيفة، لكنها حثت الناس على عدم الاقتراب منه إن صادفوه.

وأضافت لوديك 'إنه الأسد ذاته الذي هرب العام الماضي، أتصور أننا يجب أن نغير اسمه إلى 'هوديني'، في إشارة إلى الأميركي ذي الأصول المجرية الذي يعتبر من أشهر الأسماء في فن الإيحاء والتخلص من القيود، هاري هوديني.

وفي حزيران/يونيو الماضي هرب الأسد الشقي 'سلفستر' وابتعد مسافة 300 كيلومتر قبل أن يعثر عليه الحراس غافيا، ونقل بعد ذلك جوا إلى جبال نويفيلد التي ترتفع 5800 قدم عن سطح البحر.

اقرأ/ي أيضًا | هامبورغ: حافلات برمائية لجذب السياح

قالت لوديك 'نتصور أن تكون هذه المهمة أسرع بكثير، لأنه يرتدي سوار تعقب يتصل بالأقمار الصناعية'.

التعليقات