ارتفاع أعداد النمور في العالم لأول مرة منذ 100 عام

على الرغم من العديد من الدول التي بها نمور مثل الهند ونيبال وروسيا وبوتان سجلت زيادة في أعداد النمور، هناك دول أخرى خاصة في جنوب شرق آسيا تواجه خطرا وشيكا يتمثل في تراجع أعداد النمور، بحسب ما قاله مسؤولو الصندوق.

ارتفاع أعداد النمور في العالم لأول مرة منذ 100 عام

قال ناشطون في مجال حماية البيئة اليوم، الإثنين، قبل مؤتمر عالمي في نيودلهي غدا الثلاثاء، إن النمور مازالت من الفصائل المعرضة للخطر على الرغم من أن أعدادها ارتفعت لأول مرة منذ 100 عام.

وقال منتدى الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية والنمور إن أعداد النمور البرية بلغت 3890 نمرا مقابل 3200 في عام 2010.

وقال المدير الدولي للصندوق، ماركو لامبيرتيني، "لأول مرة منذ عقود من التراجع المستمر، ترتفع أعداد النمور".

وأضاف "هذا يعطينا أملا كبيرا، ويظهر أننا يمكننا إنقاذ الفصائل ومواطنها عندما تعمل الحكومات والمجتمعات المحلية والناشطون في مجال البيئة معا".

وعلى الرغم من العديد من الدول التي بها نمور مثل الهند ونيبال وروسيا وبوتان سجلت زيادة في أعداد النمور، هناك دول أخرى خاصة في جنوب شرق آسيا تواجه خطرا وشيكا يتمثل في تراجع أعداد النمور، بحسب ما قاله مسؤولو الصندوق.

وأشارت وزارة البيئة الهندية ، التي تستضيف مؤتمرا وزاريا آسيويا بشأن الحفاظ على النمور لمدة ثلاثة أيام، إلى زيادة المخاوف بشأن انقراض فصائل في بعض المناطق "لمستويات كبيرة ".

وقال مساعد مدير "أنديا تايجر بروجكت"، بي أس بونال، إن وزراء ومسؤولين من 15 دولة بها نمور سوف يشاركون في مؤتمر نيودلهي.

وسوف تناقش الوفود أمورا كثيرة من بينها إدارة مواطن معيشة النمور، وإعادة جلب النمور وبروتوكولات المراقبة واستخدام التكنولوجيا الجديدة في المراقبة.

اقرأ/ي أيضًا | أزهار "التوليب" تزين ساحة السلطان أحمد

كما سوف تقدم الدول تقارير بشأن حال برامج الحفاظ على النمور لديها، كما سوف تضع أهدافا مستقبلية.

التعليقات