الأسد الشقي "سيلفستر" يثير المتاعب من جديد

قالت الإدارة العامة لحدائق الحيوان في جنوب أفريقيا إن الأسد "سيلفستر" الذي هرب مرتين من محبسه، ربما فرارا من تهديدات الذكور الأكبر منه سنا، سينقل إلى محبس جديد مع لبؤتين ليتعلم كيف يصبح ذكرا مسيطرا.

الأسد الشقي "سيلفستر" يثير المتاعب من جديد

الأسد "سيلفستر"

قالت الإدارة العامة لحدائق الحيوان في جنوب أفريقيا إن الأسد 'سيلفستر' الذي هرب مرتين من محبسه، ربما فرارا من تهديدات الذكور الأكبر منه سنا، سينقل إلى محبس جديد مع لبؤتين ليتعلم كيف يصبح ذكرا مسيطرا.

وفي حزيران/ يونيو الماضي دخل 'سيلفستر' في نوبة هياج لمدة ثلاثة أسابيع، وقتل 28 من الغنم على امتداد 300 كيلومتر، قبل أن يعثر عليه الحراس غافيا، ونقل جوا إلى جبال نيوفيلد على ارتفاع 1750 مترا عن سطح البحر.

وقالت الإدارة إن 'سيلفستر'، جالب للمشاكل بعد هروبه للمرة الثانية الشهر الماضي من حديقة حيوان 'كارو' الوطنية النائية، وقالت إنه ربما يتحتم قتله، مما أثار غضبا شعبيا.

وتقرر الآن إيداع 'سيلفستر' في حديقة حيوان 'أدو إليفانت' الوطنية، في إقليم كيب الشرقي، حيث سيحبس مبدئيا مع أنثتين في مساحة 494 فدانا مطوقة بالأسيجة.

اقرأ/أيضًا | الأسد "سلفيستر" متخصص بالهروب من حديقة الحيوان

وقال رئيس الإدارة فانديسيل مكتيني في بيان 'هذا الأسد -وهو في الثالثة من عمره- لا يزال شابا بدرجة تسمح بوضعه مع لبؤتين، وإثبات جدارته في النهاية كذكر لوحدة اجتماعية من الأسود'.

التعليقات