"بوليتزر" للصحافة لـ"رويترز" و"نيويورك تايمز" عن الأخبار العاجلة

قال مجلس أمناء جائزة "بوليتزر"، أمس الإثنين، إن "رويترز" حصلت مع صحيفة "نيويورك تايمز" على جائزة تصوير الأخبار العاجلة، عن صور خاصة بأزمة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط.

"بوليتزر" للصحافة لـ"رويترز" و"نيويورك تايمز" عن الأخبار العاجلة

أزمة اللاجئين، تصوير: رويترز

قال مجلس أمناء جائزة 'بوليتزر'، أمس الإثنين، إن 'رويترز' حصلت مع صحيفة 'نيويورك تايمز' على جائزة تصوير الأخبار العاجلة، عن صور خاصة بأزمة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط.

وأضاف المجلس، أن وكالة 'أسوشيتيد برس' فازت بجائزة 'بوليتزر' للخدمة العامة عن تقرير عن الانتهاكات بحق العمالة في قطاع صناعة الأسماك.

وحصلت صحيفة 'لوس أنجلوس تايمز' على جائزة تغطية الأخبار العاجلة، عن نقلها أحداث مذبحة سان برناردينو، بينما فازت صحيفتا 'تامبا باي تايمز' و'سيراسوتا هيرالد-تربيون' في فلوريدا بجائزة الصحافة الاستقصائية.

وأعلن أسماء الفائزين في 21 مجالا، بينها 14 للصحافة كالأخبار العاجلة إلى موضوعات الخدمة العامة، والتحقيقات المصورة، والتحقيقات الاستقصائية، وغيرها من المواضيع الصحافية، إضافة إلى جوائز الرواية والتاريخ والدراما والموسيقى وغيرها من الأنماط الأدبية. 

وبدأت الجائزة في عام 1917، بناء على وصية الناشر الصحافي جوزيف بوليتزر.

وفازت 'رويترز' في السابق بجائزتي 'بوليتزر'، إحداهما عن التغطية العالمية في 2014 والأخرى عن التصوير الفوتوغرافي للأحداث العاجلة في 2008.

 

التعليقات