كيف تختار الصمغ المناسب لإلصاق حاجاتك؟

يحتوي غراء الخشب على مياه يجب أن يمتصها الخشب قبل جفافه. ويقول بيركهولتس، "هذا يوضح لما هو غير مناسب للأسطح غير الماصة مثل البلاستيك.

كيف تختار الصمغ المناسب لإلصاق حاجاتك؟

يوجد لدى محل الخردوات الجيد مجموعة متنوعة من المواد اللاصقة للاختيار بينها. ويرجع هذا إلى أن لصق نوعين مختلفين من الخامات سوف يتطلب صمغا مخصصا للمهمة قيد التنفيذ. ويوضح بيتر بيكهولتس من مؤسسة "ستيفتونج فارن تست" الألمانية لحماية المستهلك، "هناك مواد لاصقة سوف تتصلب إذا امتصتها خامة ما".

وأضاف، "ولكنك لن تتمكن من لصق زجاج أو معدن بهذا النوع من الصمغ".

يحتوي غراء الخشب على مياه يجب أن يمتصها الخشب قبل جفافه. ويقول بيركهولتس، "هذا يوضح لما هو غير مناسب للأسطح غير الماصة مثل البلاستيك. ويتطلب الأمر وضع أكبر قدر ممكن من الضغط على الأجزاء الخشبية لتلتصق ببعضها بعضا حتى يجف الغراء".

ويوصي بمواصلة الضغط لثلاثين دقيقة على الأقل. وسوف يستغرق الأمر أياما قليلة للوصول إلى القوة الكاملة للالتصاق وهذا يتوقف على درجة الحرارة ونوع الخشب.

وهناك لاصق لجميع الأغراض، وهو أيضا مصمم للمواد الماصة. ويستغرق نحو عشرة دقائق حتى يتماسك. ولكن يمكن أن يستغرق أيضا أياما قبل أن يصل لقوته الكاملة.

تبدأ مواد الغراء الممتازة التصلب بمجرد تعرضها للترطيب في الهواء، وهو ما يعني أنها تلصق الأشياء بشكل سريع للغاية. وهي ملائمة للصق الأشياء الصغيرة، نظرا لأنه من غير المحتمل وضعها على الأسطح الكبيرة لأنها ستجف قبل اتمام مهمتها. ويحذر بيركهولتس قائلا، "مهما يكن ما تفعله لا تجعله يلامس جلدك".

أما بالنسبة لمسدسات الشمع فهي خالية من المذيبات وتتصلب المادة اللاصقة بتعرضها للحرارة. وحالما تبرد يصبح لديك وثاق صلب ولكن بيركهولتس يقول إن استخداماته محددة. "إنها غير ملائمة للأسطح الكبيرة لأنها تبرد بمجرد خروجها من المسدس. والمواد التي تهدأ حرارتها سريعا مثل المعادن لا يمكن لصقها بمسدس الشمع".

وقبل وضع أي نوع من المواد اللاصقة، تأكد من أن السطح المرجى لصقه خالي من الأوساخ والشحوم.

اقرأ/ي أيضًا| الصين: مدرب يضرب موظفي بنك لفشلهم بالتدريب

وعادة ما يتم وضع المواد اللاصقة على السطحين ثم الضغط عليهما. ويرجى الانتباه لدرجة الحرارة المثالية للصمغ الذي تستخدمه وإعطه الوقت الكافي ليجف.

التعليقات