"الأبطال البائسون ... قوميون من زمن بائد"

سخر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي من الأبطال البائسين لحملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الذين قالوا إنهم تخلوا عن القضية.

(رويترز)

سخر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي من "الأبطال البائسين" لحملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الذين قالوا إنهم تخلوا عن القضية.

وقال يونكر، "أرى أن أبطال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المشرقين بالأمس، هم أبطال بائسون اليوم" وسط تصفيق النواب في ستراسبورغ.

وأضاف مشيرا إلى رئيس حزب "استقلال بريطانيا" المستقيل، نايجل فاراج، ورئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون، "أولئك الذين تسببوا بهذه النتيجة في بريطانيا يغادرون الحلبة واحدا تلو الأخر: جونسون، فاراج، وغيرهم".

وقال، "إنهم صراحة قوميون من زمن بائد وليسوا وطنيين. الوطنيون لا يتركون السفينة عندما يصبح الوضع صعبا، بل يبقون".

وأضاف ساخرا، "لا افهم كيف أن معسكر الذين ارادوا مغادرة الاتحاد الاوروبي يحتاج للوقت والتفكير قبل ان يعرفوا ما يريدونه. اعتقدت ان لديهم خطة ولكن لا، انهم يغادرون السفينة".

وسخر زعيم كتلة النواب الأوروبيين الليبراليين، البلجيكي غي فرهفشتاد، من قادة حملة المغادرة بقوله، "يبدو لي أنه ليست لديهم أدنى فكرة. إنهم يشبهون جرذانا تهرب من سفينة غارقة".

وانتقد كذلك استقالة نايجل فاراج من حزبه، مع احتفاظه بمقعده كنائب أوروبي، قائلا "فاراج يريد الاستفادة من وقته لإنفاق راتبه الأوروبي".

اقر|أ/ي أيضًا| كندا تسير نحو إلغاء النوع الاجتماعي ببطاقات الهوية

التعليقات