أبرز 5 أغانٍ تحتفل بالعيد

تنتشر في الوطن العربي قائمة طويلة من الأغاني المخصصّة للاحتفال بالعيد، نحفظها عند ظهر قلب، ونشرع في ترديدها مباشرة عند حلول المناسبة السعيدة، وفي ما يلي نستعرض لكم أبرز الأغاني الاحتفالية؛ وكل عام وأنتم بخير.

أبرز 5 أغانٍ تحتفل بالعيد

تنتشر في الوطن العربي قائمة طويلة من الأغاني المخصصّة للاحتفال بالعيد، نحفظها عند ظهر قلب، ونشرع في ترديدها مباشرة عند حلول المناسبة السعيدة، في ما يلي نستعرض لكم أبرز الأغاني الاحتفالية؛ وكل عام وأنتم بخير.

>> أم كلثوم: ليلة العيد
تبقى هي الأغنية العربيّة الأشهر التي تتعلق بعيد، وحرص عدد كبير من المطربين على غنائها، ويمكن سماعها تصدر من شرفات كل البيوت العربيّة في ليلة العيد، حيث اعتادت معظم الأسر العربية على استقبال العيد بهذة الأغنية الأيقونة.

>> صفاء أبو السعود: أهلا أهلا بالعيد

هي الأغاني المبهجة والباقية في الذاكرة إلى الآن، غنتها الفنانة الشاملة صفاء أبو السعود، ولا يزال المصريون خاصة والعرب عامة يستمعون إلها في أيام العيد، رغم مرور سنوات عديدة على تسجيلها للمرة الأولى.

>> محمد عبده: ومن العايدين

ما أن تطل تباشير ليلة العيد ويعلن عن قدومه رسميا حتى تذيع الكثير من وسائل الإعلام الأغنية 'ومن العايدين'، الأغنية التي سجلها الفنان في القاهرة في العام 1971، من ألحانه وكلمات إبراهيم خفاجي، ولم تستطع كثير من الأغنيات تجاوز نجاحها أو الاقتراب منه، خصوصا على الصعيد الخليجي.

>>  عبد الكريم دالي: مزينو نهار اليوم

من أروع القصائد التي احتفلت بالعيد باللهجة المغاربية، أيقونة العيد ودليلة وبشائره في مغربنا العربي.

>>  علي عبدالكريم: فرحة فرحة

هذه الأغنية تعتبر من طقوس يوم العيد إذا ما سمعها الكثيرون لا يشعروا بحلول العيد.

 

التعليقات