ترامب يشوه صورته وزوجته تحاول تحسينها

امتدحت ميلانيا، زوجة الملياردير الأميركي، دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية، زوجها ووصفته بأنه زعيم موهوب وحنون ولطيف وحازم سيساعد في توحيد لا انقسام الأمريكيين إذا فاز في الانتخابات المقررة في الثامن من نو

ترامب يشوه صورته وزوجته تحاول تحسينها

امتدحت ميلانيا، زوجة الملياردير الأميركي، دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأميركية، زوجها ووصفته بأنه زعيم موهوب وحنون ولطيف وحازم سيساعد في توحيد لا انقسام الأمريكيين إذا فاز في الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت ميلانيا ترامب أمام المؤتمر الوطني العام للحزب الجمهوري: 'يعتزم دونالد ترامب تمثيل كل الشعب، وليس فقط بعض الناس'.

وأضافت أن نجاحه في عمله أسهم فيه أناس من جميع الخلفيات، وسلطت ميلانيا الضوء على ماضيها كمهاجرة إلى الولايات المتحدة، في محاولة للتخفيف من أثار تصريحاته العلنية ضد المسلمين والمهاجرين.

وتابعت ميلانيا، 'سيظل زوجي يركز على شيء واحد: هذا البلد الجميل الذي يحبه كثيرا'.

وتطرقت ميلانيا في جزء من خطابها إلى قيم أسرتها، مما أعاد إلى الأذهان الخطاب الذي ألقته ميشيل أوباما في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي عام 2008.

ودخل المرشح الجمهوري المفترض المكان بشكل مسرحي وكانت هناك شاشة بيضاء في الخلفية لا تظهر سوى ظله، ثم ظهر مصحوبا بأغنية 'وي آر ذا تشامبيونز' أو (نحن الأبطال) الشهيرة لفريق كوينز.

وقالت ميلانيا، 'أعيش مع دونالد منذ 18 عاما وأدركت حبه لهذا البلد منذ أول مرة التقينا فيها.'

وأضافت، 'يريد دونالد الرخاء لكل الأميركيين'.

وخطاب ميلانيا الذي استمر 15 دقيقة كان محاولة لتحسين صورة ترامب، رجل الأعمال الذي تحول إلى السياسة واتهم بالتعصب والقسوة بدعوته إلى تعليق هجرة المسلمين وترحيل ملايين المهاجرين الذين لا يحملون وثائق إذا فاز بالانتخابات. وتعرض لانتقادات أيضا بسبب إهانات وجهها للنساء ولمعارضيه السياسيين والصحفيين.

اقرأ/ي أيضًا| ترامب: أنا لست غبيًا!

 

التعليقات