إلتون جون يتبرع لمكافحة الإيدز والعنف ضد المثليين

قال جون، الذي أعلن أنه مثلي قبل أعوام، سنساعد كل المثليين والمثليات وثنائيي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا في الدول التي يواجهون فيها صعوبات، ليعرفوا أننا نقف بجانبهم.

إلتون جون يتبرع لمكافحة الإيدز والعنف ضد المثليين

(أ.ف.ب)

كانت المجموعات التي تعمل لمحاربة مرض الإيدز في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء والبحر الكاريبي، هي أول الفائزين بمنح خصصها المغني البريطاني، إلتون جون، لإنهاء التمييز والعنف ضد المثليات والمثليين وأصحاب الميول الجنسية الثنائية والمتحولين جنسيا.

وقال جون خلال مؤتمر عن الإيدز في دربان بجنوب أفريقيا، إن التحالف الدولي ضد فيروس نقص المناعة المكتسب، والمنتدى الدولي عن المثليين وفيروس نقص المناعة المكتسب، يعملان في دول تشهد معدلات إصابة مرتفعة بالفيروس المسبب لمرض الإيدز.

وقال جون، الذي أعلن أنه مثلي قبل أعوام، "سنساعد كل المثليين والمثليات وثنائيي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا في الدول التي يواجهون فيها صعوبات، ليعرفوا أننا نقف بجانبهم".

وتابع قوله، "ما يمكنني فعله هو ضمان منحهم الدواء إذا أغلقت العيادات في وجههم، لأنهم مثليات ومثليون وثنائيو الميول الجنسية ومتحولون جنسيا".

ولم يحدد جون كم الأموال التي ستمنح للجهتين. والمنتدى الدولي هو منظمة لا تهدف للربح، مقرها مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا، بينما يوجد مقر التحالف الدولي في بريطانيا.

اقرأ/ي أيضًا| تغيير وجهة طائرة بعد مشاجرة دامية بين الركاب

التعليقات