كتائب القسام تعرض أسلحة استخدمتها ضد إسرائيل

عرضت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس"، مساء اليوم الجمعة، أنواعا من أسلحة استخدمتها في مواجهات عسكرية سابقة مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

كتائب القسام تعرض أسلحة استخدمتها ضد إسرائيل

عرضت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة 'حماس'، مساء اليوم الجمعة، أنواعا من أسلحة استخدمتها في مواجهات عسكرية سابقة مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وسمحت الكتائب لفلسطينيين في قطاع غزة، بالاطلاع على أنواع الأسلحة في المعرض الذي أقامته داخل موقع عسكري تنظم فيه أحد مخيماتها العسكرية لتدريب الفتية والشبان. 

وفي المخيم الواقع شرقي مدينة غزة، عرضت 'القسام' أسلحة لوحدات عديدة في جهازها، منها أسلحة القنص، والمشاة، والدروع، والصواريخ، والمدفعية، والهندسة. كما استعرضت الكتائب، مجسمات لصواريخ محلية الصنع، وقذائف هاون، وألغام مضادة للدروع، وقنابل دخانية.

وسمحت لمواطنين فلسطينيين، بالتجول داخل أحد أنفاقها، التي قال أحد عناصر 'القسام'، طلب عدم ذكر اسمه، لدواع أمنية، لوكالة الأناضول 'إنه 'أنشئ بغرض تدريب الفتية الملتحقين بالمخيمات.

ويوم السبت الماضي، افتتحت كتائب القسام، على مستوى محافظات قطاع غزة، مخيمات تدريبية لها، تحمل اسم 'طلائع التحرير'، بمشاركة نحو 25 ألف شخص تتراوح أعمارهم ما بين 15-60 عامًا.

واستمرت المخيمات العسكرية لمدة أسبوع كامل، واحتفلت الكتائب مساء اليوم الجمعة، بتخريج المنتسبين إلى أحد مخيماتها، بحفل تخلله عروضًا عسكرية.

وفي الحفل نفذ بعض الفتيان عملية عسكرية، تحاكي إحدى العمليات التي نفذها عناصر من القسام، في أحد المواقع العسكرية الإسرائيلية، خلال الحرب على غزة صيف عام 2014.

وقام شبان آخرون بفك وتركيب أسلحة وهم معصوبي الأعين.

وخلال الإجازات النصفية والسنوية لتلاميذ المدارس، تفتتح كتائب القسام مخيمات تدريبة عسكرية، للفتيان في مختلف محافظات قطاع غزة. 

اقرأ/ي أيضًا| إيراني يدرس الإشعاعات يستنفر أمن بروكسل

التعليقات