من شارك بالمظاهرة المليونية من الفنانين الأتراك؟

شارك العديد من نجوم الرياضة والفن الأتراك، الملايين التي تجمعت في إسطنبول، أمس الأحد، في ختام مظاهرات صون الديمقراطية والشهداء المنددة بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي قادها عدد من الضباط الأتراك في 15 تموز/يوليو الماضي.

من شارك بالمظاهرة المليونية من الفنانين الأتراك؟

شارك العديد من نجوم الرياضة والفن الأتراك، الملايين التي تجمعت في إسطنبول، أمس الأحد، في ختام مظاهرات 'صون الديمقراطية والشهداء' المنددة بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي قادها عدد من الضباط الأتراك في 15 تموز/يوليو الماضي.

وضمت المظاهرة التي حضرها الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، جميع الأطياف والتيارات السياسية في تركيا، إلى جانب أكثر من 2 مليون مواطن، انضموا للتظاهر من كل المدن التركية وحوالي 500 فنان ورياضي، من خلال سفن نقلتهم عبر مضيق البوسفور.

وتقدم مجموعة المشاهير الأتراك، الفنان الشاب، كيفانتش تاتليتوغ، المعروف لدى العرب باسم 'مهند'، إلى جانب الفنان خالد أرغنش، بطل مسلسل 'حريم السلطان' والمعروف بالسلطان سليمان.

وفي مقدمة المشاهير تواجد أيضا كنان إيميرز أغلو، بطل مسلسل 'إيزيل'، والمغني الشهير إبراهيم تاتليس والمغني مصطفى صندل ومراد بوز وغيرهم.

اقرأ/ي أيضًا| ما هو موقف الفنانين الأتراك من الانقلاب الفاشل؟

ولعب نجوم الفن التركي دورا مهما في الأيام التي تلت محاولة الانقلاب، حيث دعوا محبيهم إلى النزول والمشاركة في مظاهرات 'صون الديمقراطية' المنددة بالانقلاب.

 

التعليقات