غرف سرية في مدارس منظمة "غولن"... ماذا تحوي؟

عثرت قوات الأمن التركية على غرفة سرية مريبة داخل مبنى مدرسة ضمن سلسة مدارس "يامانلر"، التابعة لمنظمة "فتح الله غولن"، بولاية إزمير غربي البلاد.

غرف سرية في مدارس منظمة "غولن"... ماذا تحوي؟

عثرت قوات الأمن التركية على غرفة سرية مريبة داخل مبنى مدرسة ضمن سلسة مدارس 'يامانلر'، التابعة لمنظمة 'فتح الله غولن'، بولاية إزمير غربي البلاد.

وذكرت مصادر أمنية، اليوم الثلاثاء، أن 'فرقا من شعبة مكافحة الجرائم المالية التابعة لمديرية أمن إزمير، اكتشفت بابا سريا داخل خزانة ملابس في الطابق الخامس بالمدرسة، ومربوط بحبل موجود في قاعدة الخزانة'.

وأضافت المصادر، 'عقب سحب الحبل، ظهرت غرفة سرية، مدَعمة بنظام إنذار، وبداخلها خزينة أموال فارغة، مُلصق عليها أوراق مكتوب عليها 2800 دولار و3200، بالإضافة إلى 4 سيوف'.

وأوضحت، أنه عندما دخلت الفرق الغرفة، وجدت جميع الأسلاك الكهربائية فيها مُقطعة، لافتة إلى أن هذا الطابق كان مُعدا لاستقبال 'الضيوف رفيعي المستوى'، لما وجدوا به من فرش وأنظمة إضاءة وتجهيزات على مستوى عالٍ جدا.

وتواصل الفرق الأمنية بحثها عن غرف مماثلة بالمدرسة.

وعينت الحكومة التركية وصيا على سلسة مدارس يامانلر عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد الشهر المنصرم، لصلتها بمنظمة فتح الله غولن الإرهابية.

ويأتي اكتشاف قوات الأمن للغرفة السرية عقب أيام قليلة من إعلانها العثور على نفق يتجاوز طوله 200 مترا، تحت الطابق الأرضي لنفس المدرسة، يمتد بين المسجد والمطعم، كان مغطى بغطاء خشبي وفوقه سجادة، دون توضيح الغرض من استخدامه.

اقرأ/ي أيضًا | هل تسلم أميركا غولن لتركيا؟

وتُشتهر هذه المدرسة بتردد زعيم المنظمة، المصنفة بأنها إرهابية في تركيا، فتح الله غولن، عليها، وبقائه فيه لمدد طويلة قبل مغادرته تركيا، متوجها إلى الولايات المتحدة الأميركية في عام 1999.

التعليقات