افتتاح سجادة الزهور البلجيكية "اليابانية"

زينت سجادة من الزهور بلغت مساحتها ألف و800 مترا مربعا، ميدان غراند بلاس"، في قلب العاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن فعالية تقام مرة كل عامين.

افتتاح سجادة الزهور البلجيكية

زينت سجادة من الزهور بلغت مساحتها ألف و800 مترا مربعا، ميدان "غراند بلاس"ّ، في قلب العاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن فعالية تقام مرة كل عامين.

وأطلق على سجادة العام الحالي "السجادة اليابانية"، بمناسبة مرور 150 عاما على بدء العلاقات بين بلجيكا واليابان، وكان قد أُطلق على سجادة الزهور التي أقيمت عام 2014، "السجادة التركية" بمناسبة الذكرى الخمسين لهجرة الأتراك إلى بلجيكا.

وقال المسؤول الفني عن الفعالية كوين فوندينبوش، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن 120 متطوعا، قاموا بغرس زهور السجادة بدءا من الساعة الخامسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وأوضح فوندينبوش أنه تم استخدام 600 ألف زهرة لصنع السجادة، تضمنت، كما جرت العادة، زهور البيغونيا، وزهور الأضاليا.

وغلبت على السجادة ألوان الأحمر، والبرتقالي، والبنفسجي، والأخضر، والأصفر، وحملت أشكال زهور، وطيور، ورياح، وقمر، وأسماك.

وتستمر سجادة الزهور في تزيين الميدان حتى الخامس عشر من آب/أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن تستقبل آلاف الزوار.

اقرأ/ي أيضًا| لأول مرة... 10 آلاف مصاب بالإيدز بكوريا الجنوبية

وأقيمت فعالية سجادة الزهور في ميدان غراند بلاس للمرة الأولى عام 1971، وأصبحت تقام مرة كل عامين اعتبارا من عام 1986، وتستخدم في السجادة بكثرة زهور البيغونيا، التي اكتشفها البلجيكيون في أميركا الجنوبية في القرن السابع عشر، وتعد بلجيكا المنتج الأول لها على مستوى العالم.

التعليقات