استمرار توافد الحجاج إلى مكة المكرمة

وصل، أمس، الجمعة، إلى مكة المكرمة الفوج الأول من الحجاج الأتراك لأداء مناسك الحج لهذا العام.

استمرار توافد الحجاج إلى مكة المكرمة

المعتمرون في المسجد الحرام (رويترز)

وصل، أمس، الجمعة، إلى مكة المكرمة الفوج الأول من الحجاج الأتراك لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن 149 حاجًا يمثلون الفوج الأول من الحجاج الأتراك التابعين لمكتب شؤون حجاج تركيا قد وصلوا إلى مكة قادمين من المدينة المنورة لأداء مناسك الحج.

وأشارت الوكالة إلى أنه كان في استقبالهم لدى وصولهم إلى مقارهم بمكة المكرمة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأميركا وأستراليا، المطوف طارق عنقاوي، وعدد من المسؤولين.

وبيّنت "واس" أنه تم استقبالهم بالترحيب والحفاوة وسط مشاعر أخوية وفياضة متبادلة بين الجميع.

وشهد صباح 4 اغسطس/ آب الجاري وصول أولى طلائع ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام من عدة دول منها: تركيا والهند وجنوب أفريقيا وماليزيا، إلى المدينة المنورة، حيث استقبلتهم مراكز ومكاتب المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة يتقدمهم نائب رئيس مجلس الإدارة، الدليل عصام بن عبد العزيز دمياطي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بورود وتمور المدينة.

وتحرص أعداد كبيرة من ضيوف الرحمن، على التوجه إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف وأداء الصلاة فيه، قبيل وبعد أداء الحج.

وفور وصول الحجاج إلى المدينة، يستقبلهم "الأدلاء" بالورود وتقديم تمور المدينة وماء زمزم.

ويحرص الحجاج خلال زيارتهم للمدينة على الصلاة في المسجد النبوي، وزيارة قبر نبي الإسلام، محمد، للسلام عليه، وصاحبيه (أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب)، وزيارة أبرز المعالم الإسلامية في المدينة مثل مسجدي "قباء" و"القبلتين".

التعليقات