ذكريات محمد علي تباع في المزاد

تُعرض تذكارات خاصة بالملاكم العالمي الراحل، محمد علي كلاي، للبيع في مزاد في أيلول/سبتمبر القادم؛ من بينها حزام بطولة مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل الذي حصل عليه عام 1974، ورسالة بخط يده عن اعتناقه للإسلام.

ذكريات محمد علي تباع في المزاد

تُعرض تذكارات خاصة بالملاكم العالمي الراحل، محمد علي كلاي، للبيع في مزاد في أيلول/سبتمبر القادم؛ من بينها حزام بطولة مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل الذي حصل عليه عام 1974، ورسالة بخط يده عن اعتناقه للإسلام،  في أكبر عملية بيع لتذكارات الملاكم العالمي منذ وفاته في حزيران/يونيو.

وقالت صالة 'هيريتدج' للمزادات، البارحة الجمعة،  إن المزاد سيضم السروال الذي ارتداه علي في فوزه على جورج فورمان في زائير عام 1974. أيضًا، سيضم المزاد الذي سيعقد في العاشر من أيلول/سبتمبر ، 79 قطعة، من بينها القفازان الذان ارتداهما سوني ليستون عندما خسر لقبه أمام علي في 1964.

وقالت الصالة، إن من المترقب بيع رسالة علي عام 1964 لمجلة لايف، والتي تحدّث فيها عن اعتناقه للإسلام وتغيير اسمه الذي كان يحمله منذ ميلاده كاسيوس كلاي، بأكثر من 100 ألف دولار.

وأفادت 'هيريتدج'، إن من المرتقب كذلك، أن يباع سروال علي بمبلغ 150 ألف دولار، كما قُدر ثمن بيع قفازيّ ليستون بنحو 100 ألف دولار.

وأضافت كذلك، أن معظم الأشياء التي ستُعرض في المزاد جاءت من هواة جمع تذكارات، وليس من أسرة علي؛ والتي تمتلك عددا من التذكارات المهمة.

اقرأ/ي أيضًا| ابن الأسطورة يعاني الفقر ويقتات على المعونات

ويذكر أنّه توفي علي في الرابع من حزيران/يونيو من العام الحالي عن 74 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض الشلل الرعاش.

 

التعليقات