حملة للتضامن مع المدن الإيطالية المنكوبة بتناول "الباستا"

دعا ناشطون أمس، الخميس، رواد المطاعم في جميع أنحاء العالم إلى تناول وجبة "الباستا"، وهى نوع من أنواع المكرونة، الذى تشتهر به إحدى المدن الإيطالية التي ضربها الزلزال، وأوقع قتلى هذا الأسبوع كوسيلة لإظهار الدعم لتلك المدن.

حملة للتضامن مع المدن الإيطالية المنكوبة بتناول "الباستا"

باستا أماتريتشيانا ومركز المدينة المنكوبة

دعا ناشطون أمس، الخميس، رواد المطاعم في جميع أنحاء العالم إلى تناول وجبة 'الباستا'، وهى نوع من أنواع المكرونة، الذى تشتهر به إحدى المدن الإيطالية التي ضربها الزلزال، وأوقع قتلى هذا الأسبوع كوسيلة لإظهار الدعم لتلك المدن.

ودمر الزلزال، الذي بلغت قوته 6 درجات على مقياس ريختر، أمس الأول، الأربعاء، نصف بلدة أماتريشي، وقتل 250 شخصا وفق أحدث الإحصاءات.

وتبعد المدينة الواقعة على تل، 150 كلم شمال شرق روما، وهي موطن صلصة مكرونة أماتريتشيانا، التي تتألف من لحم وطماطم وجبن بيكورينو.

وقال رئيس حركة 'سلو فود'، كارلو بيتريني، في بيان عن حملة 'مستقبل أماتريتشي'، إننا 'نطالب أصحاب المطاعم في جميع أنحاء العالم بإضافة الطبق الذي يرمز إلى المدينة المنكوبة إلى القوائم الخاصة بهم، والمحافظة على تناوله لمدة سنة على الأقل، ونطلب من الزبائن التجاوب معه'.

و'سلو فود' هي حركة عالمية تأسست في إيطاليا، وتدافع عن التقاليد المحلية في تذوق الطعام والشراب وأساليب الزراعة المستدامة.

اقرأ/ي أيضًا | مراحل إنقاذ العالقين تحت الأنقاض (إنفوجراف)

وتشكلت الحركة في عام 1986، في إطار الاحتجاجات ضد فتح فرع ماكدونالدز في روما.

التعليقات