فندق 5 نجوم... والنزلاء: نسور نادرة

"رحلت إلى الكثير من بقاع الأرض لكن لم أشاهد طبيعة خلابة على هذه الدرجة من الروعة، ما يدفعني إلى الانتظار أياما لالتقاط صورة واحدة".

فندق 5 نجوم... والنزلاء: نسور نادرة

'رحلت إلى الكثير من بقاع الأرض لكن لم أشاهد طبيعة خلابة على هذه الدرجة من الروعة، ما يدفعني إلى الانتظار أياما لالتقاط صورة واحدة'.

بهذه الكلمات وصف المصور المحترف في مجال الطبيعة، يوسف أيهان، منطقة دورت ديوان بولاية بولو التركية، التي نالت شهرة واسعة بعد افتتاحها مطعما لرعاية الطيور الجارحة، المهددة بالانقراض.

ويُقدم 'مطعم النسور' بولاية بولو غربي تركيا، خدمات رعاية شاملة ووجبات من اللحوم والدجاج، أشبه بفندق بخمسة نجوم، يستضيف أربعة أنواع نادرة من النسور، فضلا عن عدد كبير من الثدييات والطيور الجارحة الأخرى المهددة بالانقراض، ما دفع كثير من اختصاصيين ومراقبي الطيور حول العالم، بالإضافة إلى الوالعين بفن التصوير الفوتوغرافي إلى التسابق من أجل زيارته.

وفي حديث له، قال رئيس بلدية دورت ديوان، حسن أوزون أوغلو، 'انطلق المشروع عام 2013، ومع مرور كل عام نلاحظ زيادة في أعداد النسور الوافدة إلى منطقتنا' مشيرا إلى أنه من الطبيعي حاليا رؤية العديد من الطيور الجارحة النادرة في مدينته.

وعن فصائل النسور النادرة، أوضح أوزون أوغلو أن مدينته هي المكان الوحيد في العالم الذي يجمع فصائل، أبو ذقن، وذو الذيل الأبيض، والأحمر، والأسود، من النسور، مؤكدا أن بلديته تبذل قصارى جهدها من أجل حماية هذه الأنواع النادرة وتوفير الرعاية اللازمة لها.

وأضاف أوزون أوغلو، 'نهدف أن يسهم هذا المشروع في دعم قطاع السياحة في تركيا بصفة عامة وفي مدينتنا بشكل خاص، لما يتمتع به من مميزات وخصائص ليست موجودة في مكان آخر بالعالم أجمع، مشيرا، في الوقت ذاته، إلى أن 500 متخصص في مجال الطيور من حول العالم زاروا المطعم خلال السنوات الماضية.

من جانبه، قال مصور محترف في مجال الطبيعة، يوسف أيهان، إن 'المنطقة تعد واحدة من أعلى مواطن النباتات والحيوانات في العالم، وبإمكان الزائرين رؤية فصائل نادرة من النسور والصقور، فضلا عن ثرائها بحيوانات ثديية مفترسة '.

اقرأ/ي أيضًا | 8 مواقف لا نقدر على تفسيرها...

وأضاف أيهان 'رحلت إلى كثير من بقاع الأرض لكن لم أشاهد طبيعة عذراء على هذه الدرجة من الروعة، ما يدفعني إلى الانتظار أياما لالتقاط صورة واحدة'.

التعليقات