برعاية الملكة: "أسبوع عمان للتصميم" يفتح أبوابه

يستمر الأسبوع الذي يأتي بتنظيم من الملكة رانيا العبد الله وبدعم من المهتمين بقطاع الفن والتصميم على مدى تسعة أيام في ثلاثة نقاط مختلفة في منطقة وسط البلد في عمان.

برعاية الملكة:

(رويترز)

فتح "أسبوع عمان للتصميم"، في العاصمة الأردنية عمان، أبوابه للجماهير، مساء اليوم الخميس، بعد يومين من انطلاقه رسمياً.

ويستمر الأسبوع الذي يأتي بتنظيم من الملكة رانيا العبد الله (عقيلة العاهل الأردني) وبدعم من المهتمين بقطاع الفن والتصميم على مدى تسعة أيام في ثلاثة نقاط مختلفة في منطقة وسط البلد في عمان؛ وهي "معرض الهنجر" في هنجر شركة الكهرباء في رأس العين، و"مساحة الصنّاع" في متحف الأردن، و"حي الحرف" يقام في مجمع رغدان السياحي.

وتشمل فعاليات أسبوع التصميم ورش عمل تفاعلية ومؤتمرات ومعارض، بالإضافة إلى عدد من الجلسات الحوارية والنقاشات، وتقديم فرص لتطوير الأعمال والتعارف والتواصل مع الآخرين، وجولات تعريفية، وعروض أدائية، وأجنحة للأطعمة التقليدية.

وضمت فعاليات اليوم الأول موسيقى حيّة ومجموعة متنوعة من المعارض، وافتتاح عدد من المساحات الإبداعية المستقلة في "حي الحرف"، والتصميم الجرافيكي في "معرض الهنجر”.

وفي تصريحات خاصة للأناضول، قالت عبير صيقلي، المديرة المشاركة لأسبوع عمان: "الحضور تفاعل مع التصاميم الموجودة داخل هذه المساحة، وهذا هو الهدف من نشاطنا”.

وأضافت صيقلي، "يأتي هذا الأسبوع لإبراز المصممين مهاراتهم وابداعاتهم من خلال الأعمال التي ينتجونها وعرضها بطريقة يتفاعل معها الحضور ويستطيع التعلم منها”.

وتابعت، "ما أردنا أن نفعله داخل أسبوع عمان للتصميم، هو إحضار المصممين والحرفيين وندفعهم للحوار مع بعضهم البعض للتعلم من المجالات المختلفة والأدوات التي تُستخدم في التطوير”.

وأشارت إلى أنه، "عندما نتحدث عن تصميم فنحن لا نتحدث عن تصميم أزياء فقط، وإنما عن جميع أنواع التصميم كالحضري والجرافيكي والعمارة والتصميم الذي له علاقة بالتكنولوجيا الحديثة”.

اقرأ/ي أيضًا| رسميًا... الأم تيريزا قديسة

والثلاثاء الماضي، أطلقت الملكة رانيا العبد الله، في منطقة وسط البلد بجاليري رأس العين، فعاليات أسبوع عمّان للتصميم بحضور عدد من الأميرات وأمين عمان ومحافظ العاصمة وعدد من كبار المسؤولين والداعمين والشركاء وجمع من المهتمين بقطاع الفن والتصميم.

 

 

التعليقات