أوباما يؤيد الحق بالاحتجاج وعدم الوقوف للنشيد الوطني

ظل كيبرنيك جالسا أثناء عزف النشيد الوطني للولايات المتحدة قبيل مباراة ودية لموسم كرة القدم الأميركية المرتقب، الأسبوع الماضي، احتجاجا على العنف وممارسات الشرطة الخاطئة ضد الأميركيين من أصول أفريقية والأقليات.

أوباما يؤيد الحق بالاحتجاج وعدم الوقوف للنشيد الوطني

(أ.ف.ب)

أعرب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، عن دعمه لحق لاعب فريق 'سان فرانسيسكو 49'، كولن كيبرنيك، في الاحتجاج بعدم الوقوف للنشيد الوطني.

وخلال حديث في مؤتمر صحافي في قمة مجموعة العشرين في الصين، أيد أوباما حق كيبرنيك الدستوري في الاحتجاج، وقال إنه يعتقد أن لاعب كرة القدم الأميركية يهتم 'ببعض القضايا الحقيقية والمشروعة'.

وظل كيبرنيك جالسا أثناء عزف النشيد الوطني للولايات المتحدة قبيل مباراة ودية لموسم كرة القدم الأميركية المرتقب، الأسبوع الماضي، احتجاجا على العنف وممارسات الشرطة الخاطئة ضد الأميركيين من أصول أفريقية والأقليات.

وصرح كيبيرنيك قائلا، 'لن أقف لإظهار الفخر بعلم بلد يضطهد السود والملونين'.

وتابع، 'بالنسبة لي، الأمر أكبر من كرة القدم وسيكون من الأنانية من جانبي أن أغض الطرف. هناك جثث في الشارع والجناة يحصلون على إجازة مدفوعة الأجر ولا يعاقبون على جرائم القتل'.

اقرأ/ي أيضًا| إسرائيليون يفتتحون مكتبا ترويجيا لترامب بالضفة

وأثارت أفعال كيبرنيك انتقادات من بعض دوائر المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، التي قالت إنه ينبغي عليه 'أن يجد بلدا آخر يعمل على نحو أفضل بالنسبة له'.

التعليقات