شاشات اللمس تنمي المهارات الحركية لدى الأطفال

ولكشف العلاقة بين تنمية المهارات الحركية للأطفال واستخدام شاشات اللمس، رصد الباحثون حالة 715 أسرة في المملكة المتحدة، لتقييم تطور الأطفال.

شاشات اللمس تنمي المهارات الحركية لدى الأطفال

أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن الشاشات التي تعمل باللمس، وعلى رأسها الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، تنمّي المهارات الحركية الدقيقة، لدى الأطفال الصغار.

وأوضح الباحثون بجامعة لندن، أن استخدام الشاشات التي تعمل باللمس في سن مبكرة جدًا، يعزز مهارات المواليد، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الثلاثاء، في دورية 'حدود علم النفس'.

وبحسب فريق البحث، فقد ارتفعت نسبة ملكية الأسر للأجهزة التي تعمل باللمس، في بريطانيا، من 7 في المئة عام 2011 إلى 71 في المئة عام 2014، ولذلك ليس من المستغرب أن يتزايد عدد الأطفال يستخدمون تلك الشاشات في سن مبكرة جدًا.

وشكّلت الآثار المحتملة لاستخدام شاشات اللمس على الأطفال الصغار، مصدر قلق بالنسبة لبعض الآباء وصناع القرار، حيث يرى غالبية أولياء الأمور أن استخدام الأطفال لتلك الشاشات في سن مبكرة من المرجح أن يؤخر التطور المعرفي للمواليد.

فيما تنصح الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، بأنه يفضل ألا يستخدم الأطفال أي شاشات، بما في ذلك الشاشات التي تعمل باللمس، قبل سن الثانية من أعمارهم، واعتمدت بعض الجمعيات في بلد

التعليقات