قتلى حوادث الطرق في العالم (إنفوجراف)

ولا ينال مستخدمو الطرق حول العالم قدرا متساويا من الحماية. فخطر الوفاة في حادث على الطريق لا يزال يعتمد، إلى حدٍّ بعيد، على المكان الذي يعيش فيه مستخدم الطريق وعلى طريقة تنقُّله.

قتلى حوادث الطرق في العالم (إنفوجراف)

(أ.ف.ب)

يلقَى ما يقارب الـ1.25 مليون شخص مصرعهم سنويا نتيجة لحوادث الطرق، وفقا لما جاء في 'التقرير العالمي عن حالة السلامة على الطرق لعام 2015'، الصادر عن منظمة الصحة العالمية، وذلك رغم تحقيق تحسينات في مجال الأمان والسلامة على الطرق في العديد من بلدان العالم.

ولا ينال مستخدمو الطرق حول العالم قدرا متساويا من الحماية. فخطر الوفاة في حادث على الطريق لا يزال يعتمد، إلى حدٍّ بعيد، على المكان الذي يعيش فيه مستخدم الطريق وعلى طريقة تنقُّله. ولا تزال ثمّة فجوة كبيرة بين البلدان المرتفعة الدخل وتلك المنخفضة الدخل والمتوسطة الدخل حيث يقع 90% من الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق رغم أن نسبة السيارات بها لا تتخطى 54% من عدد السيارات عالمياً. أما في أوروبا، ولا سيَّما البلدان الأغنى فيها، فنسبة الوفيات إلى عدد السكان هي الأدنى عالمياً؛ بينما هي الأعلى في أفريقيا.

يوضح الإنفوجراف التالي عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في دول العالم المختلفة بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية للعام 2015:

 

التعليقات