منع مسلسل "الضاهر" بأمر من القوات المسلحة!

المسلسل الذي كان من المفترض أن يبدأ تصويره في 14 شباط/فبراير المقبل، من بطولة: محمد فؤاد، تامر عبد المنعم، مادلين طبر، حسن يوسف، لبنى عبد العزيز، وإنتاج تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

منع مسلسل "الضاهر" بأمر من القوات المسلحة!

منع مسلسل 'الضاهر'، بأمر من الجيش المصري، من العرض في رمضان 2017، إلا أن منتجه وأحد أبطاله، تامر عبد المنعم، يأمل في نجاح العمل بدخول سباق الدراما للعام المقبل.

والمسلسل الذي كان من المفترض أن يبدأ تصويره في 14 شباط/فبراير المقبل، من بطولة: محمد فؤاد، تامر عبد المنعم، مادلين طبر، حسن يوسف، لبنى عبد العزيز، وإنتاج تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

ويحكي مسلسل 'الضاهر'، قصة ضابط في الجيش المصري يعيش في منطقة الضاهر، ويقع في غرام جاسوسة يهودية تستدرجه للعمل معها.
ودخل المسلسل الممنوع من العرض دائرة اختصاص الشؤون المعنوية للجيش المصري، التي طلبت الاطلاع على كل تفاصيل المسلسل قبل أن يخرج للنور أو حتى يصور منه أي مشهد.

وأعلن صناع المسلسل وجود صعوبات باستخراج بعض التصريحات من القوات المسلحة والخاصة بأماكن التصوير، حيث أن عددا كبيرا من المشاهد سيتم تصويرها في وحدات خاصة بالجيش، وهو ما عطل التصوير حتى الآن، دون التطرق لأسباب تأجيل التصوير أو إيقافه.

وأفادت مصادر صحافية مصرية، أن السبب الرئيسي لتوقف 'الضاهر' هو الموضوع الذي يناقشه العمل، والذي يتمحور حول ضابط جيش يعيش في منطقة الضاهر، ويساعد كل من حوله ولكنه يتعرض للعديد من المواقف الصعبة ومنها وقوعه في غرام فتاة يهودية تستدرجه للجاسوسية، حيث تم الاعتراض على قصة المسلسل بعد عرض الحلقات الأولى من السيناريو على الجهات الأمنية قبل بدء التصوير، وطالبت هذه الجهات بقراءة السيناريو كاملا قبل تصوير أي مشهد.

اقرأ/ي أيضًا| توقيف وائل جسار بمطار القاهرة... التهمة حيازة دولارات

وأوضحت المصادر أنه سيكون من المستحيل تسليم السيناريو كاملا خلال الأيام القادمة، خصوصا وأن مؤلفه انتهى من كتابة 20 حلقة فقط، ومن الصعب جدا الانتهاء من العشر حلقات الباقية خلال هذا التوقيت، وهو ما يصعب بنسبة كبيرة من إمكانية لحاق المسلسل بالعرض في الموسم الرمضاني القادم.

 

 

التعليقات