السعودية توقف رجلًا "تشبه بالنساء" على سناب شات

أوردت صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن شرطة القصيم أوقفت أحد مشاهير تطبيق "سناب شات"، اعتاد الظهور عبر مقاطع الفيديو وهو يتبرج ويرتدي الزي النسائي”.

السعودية توقف رجلًا

(صورة توضيحية)

أفادت صحيفة سعودية، اليوم الثلاثاء، الشرطة السعودية شخصا، ظهر في أشرطة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي ملابس نسائية، بحسب ما أفادت صحيفة محلية، اليوم الثلاثاء.

وأوردت صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن شرطة القصيم أوقفت أحد مشاهير تطبيق "سناب شات"، اعتاد الظهور عبر مقاطع الفيديو وهو يتبرج ويرتدي الزي النسائي”.

وأضافت أن التوقيف تم "بعد مطالبات المواطنين الجهات المختصة بإيقافه، نظرا لظهوره في عدد من المقاطع بشكل غير لائق وتصرفات مسيئة للذوق العام”.

ونقلت الصحيفة عن الرائد بدر السحيباني، المتحدث باسم شرطة القصيم الواقعة شمال غرب الرياض، تأكيده توقيف أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "لقيامه بنشر وإنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة”.

وكانت المملكة قلصت في نيسان/أبريل صلاحيات "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، ومنعت عناصرها المعروفين بـ "المطاوعة"، من توقيف الأشخاص. وبات هذا الأمر بيد الشرطة فقط.

وسبق للهيئة أن لاقت انتقادات لتشددها في تطبيق المعايير الشرعية. كما انتشرت اشرطة عبر الإنترنت تظهر تعامل عناصرها بالشدة مع أشخاص، غالبيتهم من النساء، في المجمعات ومراكز التسوق.

وكانت شرطة مكة أوقفت في 21 حزيران/يونيو، 50 شخصا بسبب قصات شعر وملابس "خادشة للحياء"، بحسب وسائل إعلام سعودية.

ويعد المجتمع السعودي شابا إلى درجة كبيرة، حيث أن أكثر من نصف السعوديين هم دون الخامسة والعشرين من العمر. كما يقبل الجيل الشاب على استخدام مواقع التواصل بشكل واسع النطاق.

اقرأ/ي أيضًا| الحقيقة وراء خبر وفاة صباح الأحمد

وأعلن ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في نيسان/أبريل "رؤية السعودية 2030"، التي تهدف الى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي في ظل انخفاض أسعار النفط عالميا. كما تسعى الخطة لإجراء بعض التغييرات الاجتماعية، عبر مجالات الترفيه والثقافة والرياضة.

التعليقات