هل ينجح الخيزران بعبور المحيط الهادي؟

في محاولة لإظهار أن الرحلة كانت ممكنة بالنسبة للإيمار وغيرهم من سكان أميركا الجنوبية، قال بوك إن الفريق الدولي للقارب سيستخدم حاويات مياه من الخيزران وسيأكلون الكينوا والبطاطا والأسماك.

هل ينجح الخيزران بعبور المحيط الهادي؟

(صورة توضيحية)

تستعد رحلة استكشافية على قارب من الخيزران فقط، صنعه مجموعة من السكان الأصليين في بوليفيا لعبور المحيط الهادي من أميركا الجنوبية إلى أستراليا، في محاولة جديدة لإثبات أن البحارة القدماء كانوا يقطعون هذه الرحلة الطويلة.

ويجهز فيل بوك، المستكشف الأميركي البالغ من العمر 51 عاما والذي قاد رحلتين استكشافيتين سابقتين للإبحار بالقارب "فيراكوتشا" من شمال تشيلي في شباط/فبراير، في رحلة يتوقع أن تستغرق ستة أشهر.

وفي لا باز عاصمة بوليفيا توضع اللمسات الأخيرة على القارب الخشبي الذي صنعه سكان أصليون من "الإيمار"، الذين يعيشون على ضفاف بحيرة تيتيكاكا في الأنديز.

وفي محاولة لإظهار أن الرحلة كانت ممكنة بالنسبة للإيمار وغيرهم من سكان أميركا الجنوبية، قال بوك إن الفريق الدولي للقارب سيستخدم حاويات مياه من الخيزران وسيأكلون الكينوا والبطاطا والأسماك.

وعلى عكس البحارة القدماء، سيرسل الفريق تحديثات يومية إلى مواقع التواصل الاجتماعي. ويشترط القانون البحري أن يصطحبوا جهاز تحديد مواقع حديثا وأنظمة ملاحة.

والمحطة الأولى للقارب ستكون في جزيرة مانجريفا النائية التابعة لجزر بولونيسيا بعد 60 يوما في البحر.

وقال بوك، اليوم الأربعاء، "إنها واحدة من أقرب الأماكن إلى أميركا الجنوبية، والإبحار سيكون كله في اتجاه الريح وهو على الأرجح المكان الذي كانوا يرسون فيه."

اقرأ/ي أيضًا| الحمير تعود وسيلة النقل الأهم في مخيم الزعتري

وبعد مانجاريفا سيتجه القارب البالغ طوله 18 مترا إلى فيجي ومنها إلى سيدني، في رحلة تصل مسافتها إلى عشرة آلاف ميل بحري تقريبا.

التعليقات