170 عاما على تحقيق المساواة بين الجنسين

حصلت النساء في العام الماضي على ما يزيد قليلا عن نصف الأجور التي حصل عليها الرجال، على الرغم من أن مشاركتهن في سوق العمل تعادل ثلثي مشاركة الرجال وعملهن يمتد لساعات أطول، بالإضافة إلى أن التمثيل السياسي للمرأة أقل من ربع التمثيل السياسي ل

170 عاما على تحقيق المساواة بين الجنسين

أفاد المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير نشر مؤخرا، أن المساواة الاقتصادية بين الجنسين ستحقق في عام 2186، أي بعد 170 عاما.

وقال المنتدى، خلال إعلان تقريره عن المساواة بين الجنسين لعام 2016: 'التقدم نحو المساواة في الركيزة الاقتصادية الأساسية تباطأ إلى حد كبير حتى أن الفجوة أصبحت الآن أكبر من أي وقت منذ عام 2008.'

وحصلت النساء في العام الماضي على ما يزيد قليلا عن نصف الأجور التي حصل عليها الرجال، على الرغم من أن مشاركتهن في سوق العمل تعادل ثلثي مشاركة الرجال وعملهن يمتد لساعات أطول، بالإضافة إلى أن التمثيل السياسي للمرأة أقل من ربع التمثيل السياسي للرجل، بحسب التقرير.

وأشار التقرير إلى أن الفجوات في التعليم والصحة كادت أن تتلاشى، إلا أنها لا تزال 'واسعة جدا' في المشاركة الاقتصادية والتمكين السياسي في أنحاء العالم.

اقرأ/ي أيضًا| أنوثة بين شرار الحديد...

وأوضح التقرير أن التقدم في تقريب الفجوة بين الجنسين في أماكن العمل يتباطأ بدرجة كبيرة، باستثناء ملحوظ في رواندا التي أصبحت في صدارة الدول التي تتساوى فيها أجور الرجال والنساء رغم أنها لا تزال تتعافى من آثار حرب أهلية شهدت عمليات إبادة.

التعليقات