عادل إمام يثير حفيظة التونسيين

استهجن ناشطون تونسيون، وعدد من وسائل الإعلام المحلية، تصرفات الممثل المصري عادل إمام، وذلك خلال زيارته إلى تونس، الأربعاء الماضي، كضيف شرف على الدورة الأولى لـ'أيام صفاقس السينمائية'.

عادل إمام يثير حفيظة التونسيين

عادل إمام خلال المهرجان (الأناضول)

استهجن ناشطون تونسيون، وعدد من وسائل الإعلام المحلية، تصرفات الممثل المصري عادل إمام، وذلك خلال زيارته إلى تونس، الأربعاء الماضي، كضيف شرف على الدورة الأولى لـ'أيام صفاقس السينمائية'، التي تتواصل فعالياتها بين يومي 4 و8 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وانتقد التونسيون أكثر من تصرف أقدم عليه عادل إمام خلال الزيارة، منذ اللحظة التي وصل فيها إلى المطار، واعتبروا أنه تعمد تجاهل وزير الثقافة التونسي،  محمد زين العابدين، رغم حرص الأخير على استقباله في المطار، حيث أظهر مقطع فيديو الوزير برفقة باقة من الورد، إلا أن عادل أمام  لم يتسلمها، ليقوم زين العابدين باستبدال الباقة بأخرى .

وفي مشهد آخر، لم يلق استحسان التونسيين، طلب الممثل المصري، بمجرد اجتماعه بالوفد التونسي الذي استقبله، أن يدخن سيجارة ليقوم بعدها بنفث دخانها بوجه وزير الثقافة والإعلاميين التونسيين ومسؤولين عن التظاهرة الفنية. ليطلب بعدها، من وزير الثقافة مصافحة بعض مرافقيه، ما اضطر وزير الثقافة النهوض من مكانه ومصافحة المرافقين.

كما اعتبر ناشطون آخرون طلب إمام من صحافي يعمل في قناة محلية تونسية، برمي الميكروفون وأن يتوقف عن توجيه الأسئلة الكثيرة له، إهانة بحق الإعلام والصحافة التونسية.

يأتي كل ذلك بعد تحفظ الكثير من التونسيين من زيارة الممثل المصري ومشاركته في أيام قرطاج السينمائية، بعد أن تداولت العديد من وسائل الإعلام التونسية أن قبول إمام المشاركة في الحدث الفني جاء بعد تسلمه مبلغ 50 ألف دولار، ما نفته إدارة المهرجان لاحقًا.

اقرأ/ي أيضًا | افتتاح 'أيام صفاقس السينمائية'

وكان الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، قد منح عادل إمام، أرفع وسام ثقافي في البلاد، جاء ذلك عند استقبال السبسي للفنان المصري في قصر قرطاج، الخميس الماضي، وفق بيان صادر عن الرئاسة التونسية.

التعليقات