نجوم هوليوود يطالبون بقوننة منع نشر أعمارهم

خنعت قوانين كاليفورنيا هذه السنة لمنتقدي التمييز على أساس العمر في هوليوود من خلال تمرير قانون يستهدف موقعًا معروفًا متخصص في أخبار الشاشتين الصغيرة والكبيرة. وذلك إثر اعتقاد العديد من الممثلين أنه يتوجب سنّ قانون يمنع نشر أعمارهم على

نجوم هوليوود يطالبون بقوننة منع نشر أعمارهم

الممثلة الهوليوودية زوي سالدانا

خنعت قوانين كاليفورنيا هذه السنة لمنتقدي التمييز على أساس العمر في هوليوود من خلال تمرير قانون يستهدف موقعًا معروفًا متخصص في أخبار الشاشتين الصغيرة والكبيرة. وذلك إثر اعتقاد العديد من الممثلين أنه يتوجب سنّ قانون يمنع نشر أعمارهم على شبكة الإنترنت.

ويواجه هذا القانون تحديًا في دعوى قضائية رفعتها شركة "آي إم دي بي"، والتي تملكها شركة "أمازون دوت كوم" التي تدير مخزونًا معلوماتيا يتعلق بصناعة الأفلام والتلفزيون.

وتقول الدعوى القضائية التي رفعت يوم الخميس في المحكمة الاتحادية للمنطقة الشمالية في كاليفورنيا إن هذا الاجراء ينتهك حقوق حرية التعبير بموجب الدستور الأميركي.

ووصف مؤيدو القانون بأنه مسعى لمنع التمييز على أساس العمر. ويطالب القانون المسؤولين في موقع "آي إم دي بي دوت كوم" بحذف من على الموقع أعمار الشخصيات العاملة في صناعة الترفيه، ومن بينهم الممثلون والمخرجون إذا طلبوا هذا الحذف.

ويشكو الممثلون في هوليوود منذ فترة طويلة من أنه يجري تنقلهم عبر الأدوار كلما تقدموا في العمر.

وتقول الممثلات بشكل خاص، إن هناك معيارًا مزدوجًا يعطي النساء فرصًا أقل كلما تقدمن في العمر، بينما يمكن للرجال أن يستمروا في القيام بأجزاء بارزة حتى وقت متأخر من حياتهم المهنية.

وقالت الممثلة زوي سالدانا، البالغ عمرها الآن 38 عامًا، والتي قامت بدور بطولة في فيلم "جارديانز أوف ذا جالاكسي"، لصحيفة التلجراف في عام 2014: "عند حلول عمر 28 عامًا تكون الممثلة منتهية، ولا تقوم إلا بأدوار الأم".

وتسعى هذه الدعوى القضائية إلى الحصول على حكم من المحكمة يوقف تنفيذ هذا القانون. وحددت الدعوى المدعي العام في كاليفورنيا، كامالات هاريس، كمدعى عليها.

اقرأ/ي أيضًا | بعد 15 عام غياب: وارن بيتي يعود للسينما مجددا

التعليقات