3 فقط من مشاركي الداخل تأهلوا لنهائيات عرب أيدول

أفادت مصادر لموقع عرب 48 بأن ثلاثة متنافسين من أصل 11 متنافسًا تأهلوا للمرحلة الثانيّة من عرب الداخل تأهلوا للمرحلة النهائية – البثّ المباشر من برنامج عرب أيدول.

3 فقط من مشاركي الداخل تأهلوا لنهائيات عرب أيدول

خطيب، دكور ودندن (فيسبوك)

أفادت مصادر لموقع عرب 48 بأن ثلاثة متنافسين من أصل 11 متنافسًا تأهلوا للمرحلة الثانيّة من عرب الداخل تأهلوا للمرحلة النهائية – البثّ المباشر من برنامج عرب أيدول.

ووفقًا لمصادر عرب 48، فإن المتأهلين هم: نادين خطيب من الناصرة، أمير دندن من مجد الكروم، شادي دكور من ترشيحا، بينما لم يتأكد تأهل سعيد طربيه من سخنين إلى مرحلة البث المباشر، رغم أنه حظي بإشادة كبيرة من قبل اللجنة وعدد من متابعي البرنامج، أمّا رلى عازر من الناصرة جيانا غنطوس من سخنين فلم يحالفهما الحظّ في التأهل، في حين آثرت الفنانة نانسي حوا من حيفا الانسحاب من البرنامج، احتجاجًا على القيود التي يفرضها البرنامج وتعارضه مع مبادئها الشخصيّة.

وحول الانسحاب، أوضحت حوّا في ستاتوس لها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنه 'بعد تفكير عميق، وبعد تخبطات عديدة ومعركة محيرة بين صوتي الداخلي وأفكاري ومبادئي من جهة، ورغبتي في الانتشار السريع والشهرة والأضواء من جهة أخرى، انتصرت مبادئي! أريد صعود السلم درجة'.

وأضافت حوّا: 'أريد أن أصل بعيدًا، ولكن تناغما مع توقيتي وجهوزيتي واستعدادي، أريد أن أكون سيدة نفسي وفني وأوقاتي واختياراتي وأهدافي ومادياتي. أريد ان أخطط خطة نجاحي وأكتبها لوحدي من دون ضغوطات، ومن دون منافسات وطاقات سلبية'.

وأردفت حوّا، التي حظيت بملاحظة ومدح من قبل لجنة التحكيم بالإضافة إلى أصواتهم الأربعة 'أؤمن أني سأصل بعيدًا يوما ما من دون الحاجة لأن أنافس أحدا إلا نفسي، ليس من باب التكبر، بل من باب محبتي للآخر، ووعيي بأن كل إنسان مميز، لا أحب منافسة غيري. أنافس نفسي فقط لأثبت لها أنها اليوم أفضل من الأمس، وغدًا ستكون أفضل من اليوم، وهذا لتحفيزها على الاستمرار'.

اقرأ/ي أيضًا | 'عرب آيدول'... تأهل 11 مشتركا فلسطينيا للمرحلة القادمة

وجاءت الشكوك حول عدم تأهل طربيه إلى المرحلة النهائية صادمة، خصوصًا أنه معروف بقوّة صوته الجبلي واتقانه الانتقال بين طبقات الصوت، بشهادة عضو لجنة التحكيم حسن الشافعي، وقد راجت أنباء بأنه 'مغادرته' البرنامج جاءت بعد خلافه مع الفنانة الإماراتيّة أحلام، في حين تلفت مصادر أخرى إلى أنه لم يغادر البرنامج أصلًا، ولو أن حظوظه في التأهل للتصفيات النهائيّة شبه معدومة. يذكر أن موقع عرب 48 حاول الاتصال مرارًا بسعيد طربيه، إلا أنه لم يجب على هاتفه، بالإضافة إلى رفض متنافسين آخرين إجراء أي لقاء صحافي، وفقًا لشروط البرنامج.

التعليقات