رغم تهجم ترامب... بنس لم يستاء من فرقة "هاميلتون"

قال نائب الرئيس الأميركي المنتخب، مايك بنس، إنه ليس مستاء من التعليقات التي وجهها له عضو بفريق مسرحية "هاميلتون" بعد حضوره العرض في برودواي.

رغم تهجم ترامب... بنس لم يستاء من فرقة

ترامب وبنس (أ ف ب)

قال نائب الرئيس الأميركي المنتخب، مايك بنس، إنه ليس مستاء من التعليقات التي وجهها له عضو بفريق مسرحية "هاميلتون" بعد حضوره العرض في برودواي.

وقال بنس لشبكة فوكس نيوز صنداي، "لم أشعر باستياء" وامتنع عن المطالبة باعتذار مثلما طلب الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وأقر بنس بأن الكثير من الأميركيين يشعرون بخيبة أمل وقلق بعد فوز ترامب في 8 تشرين الثاني/ ينوفمبر، لكنه يسعى إلى طمأنة الأميركيين بأن ترامب سيكون رئيسا "لكل الأميركيين."

وكان ترامب طالب، يوم السبت، أعضاء فريق مسرحية "هاميلتون"، بتقديم اعتذار عن دعوتهم لنائبه مايك بنس، الذي كان ضمن جمهور الحضور لدعم القيم الأميركية.

وقوبل بنس بمزيج من الاستهجان والهتافات فور دخوله مسرح ريتشارد رودجرز في نيويورك ليل السبت لمشاهدة العرض الذي كان عن الآباء المؤسسين للولايات المتحدة.

وبعد ختام العرض تلا براندون فيكتور ديكسون، الذي لعب دور ثالث نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، آرون بور، بيانا مكتوبا موجها لبنس قال فيه "نحن يا سيدي نمثل التنوع في أميركا... ونحن قلقون للغاية من ألا تعمل الإدارة الجديدة على حمايتنا وعلى حماية كوكبنا وأطفالنا وآبائنا أو الدفاع عنا وتعزيز حقوقنا الراسخة".

وكان بنس قد هم بمغادرة القاعة عندما بدأ ديكسون في قراءة البيان. ونشرت لقطات فيديو نقلت ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف ديكسون وسط تصفيق وترحيب كبيرين من جمهور الحضور "نأمل بحق في أن يكون هذا العرض ملهما لك لكي تدعم قيمنا الأميركية وتعمل نيابة عنا كلنا."

اقرأ/ي أيضًا | ترامب يتهم فرقة مسرحية بالوقاحة ويطالبها بالاعتذار

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن متحدث باسم العرض قوله، إن بنس توقف في منتصف طريقه للخروج من القاعة وسمع كل ما جاء في البيان.

التعليقات