أكثر من 150 مليون أميركي تسوقوا خلال "الجمعة السوداء"

ظهر تقرير اقتصادي نشر، اليوم الإثنين، أن العروض القوية والدعاية الواسعة شجعت المزيد من المستهلكين الأميركيين على التسوق خلال موسم التسوق الأهم في الولايات المتحدة، المعروف باسم "الجمعة السوداء"، الذي بدأ يوم الخميس وانتهى يوم الأحد الماضي

أكثر من 150 مليون أميركي تسوقوا خلال

(أ ب)

ظهر تقرير اقتصادي نشر، اليوم الإثنين، أن العروض القوية والدعاية الواسعة شجعت المزيد من المستهلكين الأميركيين على التسوق خلال موسم التسوق الأهم في الولايات المتحدة، المعروف باسم "الجمعة السوداء"، الذي بدأ يوم الخميس وانتهى يوم الأحد الماضيين.

وأظهر تقرير للاتحاد الوطني لمتاجر التجزئة في الولايات المتحدة ومؤسسة "بروسبر إنسايتس أند أنالاتيكس" أن حوالي 154 مليون شخص تسوقوا خلال "الجمعة السوداء"، سواء من المتاجر الحقيقية أو من متاجر الإنترنت، وهو ما يزيد قليلا عن الرقم المسجل العام الماضي وبلغ 151 مليون شخص.

وبلغ متوسط إنفاق الشخص خلال "الجمعة السوداء" 289.19 دولار مقابل 299.60 دولار العام الماضي، في حين تم إنفاق حوالي 214.13 دولار للشخص الواحد على الهدايا بما يعادل 74% من مشترياته.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لمتاجر التجزئة، ماتيو شاي، "لقد كانت نهاية أسبوع قوية لمتاجر التجزئة، وأيضًا، للمستهلكين الذين استفادوا من بعض التخفيضات التي لا تصدق... في الواقع قال أكثر من ثلث المتسوقين إن 100% من مشترياتهم كانت بأسعار مخفضة".

يأتي ذلك في الوقت الذي انخفض فيه معدل البطالة في الولايات المتحدة عن 5% في الوقت الذي زادت فيه الأجور بقوة خلال العام الحالي، كما انخفضت أسعار البنزين مما يشجع المستهلكين الأميركيين على زيادة إنفاقهم الاستهلاكي.

التعليقات