فاجعة الفريق البرازيلي... كيف سقطت الطائرة؟

عثر على الصندوقين الأسودين للطائرة، كما أعلن حاكم المقاطعة حيث وقع الحادث، لويس بيريز غوتيريز. وتبين أن الطيار كان قد قال خلال نداء عاجل، الساعة 03:00 بتوقيت جرينيتش، ليل الإثنين-الثلاثاء، إن هناك "مشكلة في الكهرباء".

فاجعة الفريق البرازيلي... كيف سقطت الطائرة؟

(أ.ب)

تحطمت مساء الأول من أمس، الإثنين، طائرة كانت تقل فريق شابكوينسي البرازيلي لكرة القدم إلى نهائي بطولة "سودأمريكانا" في كولومبيا، بعدما أبلغت عن عطل كهربائي، ما أسفر عن مقتل 71 شخصا بينهم معظم لاعبي الفريق وصحافيون، ولم ينج من الحادث سوى 6 أشخاص.

وارتطمت الطائرة بجبل قرب مدينة ميديين بينما كان الفريق في طريقه لمواجهة فريق أتليتيكو ناسيونال، في مباراة الذهاب بالدور النهائي ببطولة "سودأمريكانا"، التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وعثر على الصندوقين الأسودين للطائرة، كما أعلن حاكم المقاطعة حيث وقع الحادث، لويس بيريز غوتيريز. وتبين أن الطيار كان قد قال خلال نداء عاجل، الساعة 03:00 بتوقيت جرينيتش، ليل الإثنين-الثلاثاء، إن هناك "مشكلة في الكهرباء".

وقال مسؤولون في مطار ميديين، إن الطائرة أبلغت عن وجود مشاكل كهربائية وأعلنت حالة طوارئ قبل دقائق من وصولها إلى وجهتها.

وإلى جانب اللاعبين والمدربين وطاقم العمل بالفريق، كانت الطائرة تقل أيضا 21 صحافيا لتغطية المباراة، حسبما أفادت مؤسسات إخبارية برازيلية.

(رويترز)

وقالت هيئة الطيران المدني في كولومبيا إن الناجين الستة هم اللاعبون: آلان روشل وجاكسون فولمان وإيليو نيتو والصحافي رافييل بالموربيدا ومضيفة بوليفية تدعى خيمينا سواريز وفني طيران من بوليفيا يدعى إروين توميري.

وأعاد الحادث للأذهان كارثة ميونيخ الجوية عام 1958 عندما لقي 23 شخصا حتفهم، بينهم ثمانية من لاعبي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم وصحافيون ومسؤولون.

وتوالت التغريدات من عالم كرة القدم، بما في ذلك من فريقي فلامينجو وسانتوس البرازيليين، لإبداء الحزن والتضامن بعد فاجعة فريق شابكوينسي.

اقرأ/ي أيضًا| فاجعة الفريق البرازيلي... آخر الكوارث الجوية في عالم الرياضة

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على "تويتر": "قلوبنا مع عائلات ومشجعي لاعبي فريق شابكوينسي والمنظمات الإعلامية في البرازيل في هذا اليوم المأسوي."

وأوقف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، كل المباريات والأنشطة الأخرى بعد الحادث.

 

التعليقات