هل تفرج السلطات الفرنسية عن لمجرد قريبا؟

توقع محامي الفنان المغربي المسجون في فرنسا، سعد لمجرّد، "إطلاق سراحه قريبًا من السجن".

هل تفرج السلطات الفرنسية عن لمجرد قريبا؟

(أ ف ب)

توقع محامي الفنان المغربي المسجون في فرنسا، سعد لمجرّد، "إطلاق سراحه قريبًا من السجن".

وخلال حديث صحافي، قال محامي المجرّد إن التسوية التي حصلت في الولايات المتحدة الأميركيّة، بين لمجرّد والادعاء الأميركي، والتي أسقطت بموجبها تهم الضرب والاعتداء الجنسي على شابة أميركيّة أثناء رحلة استجمام إلى نيويورك عام 2010، من المتوقع أن يؤثر على سير القضيّة في الجمهورية الفرنسيّة.

ورغم أن لا رابطَ جنائيًا بين القضيّتين، إلى أن محامي لمجرّد توقع أن التطور الأخير "سيؤثر بقوّة على المحاكمة".

والأسبوع الماضي، تراجعت امرأة أميركيّة عن الاتهامات التي وجهتها للنجم المغربيّ، سعد لمجرّد، سابقًا، تفيد بأنه ضربها واعتدى عليها جنسيًا أثناء رحلة سياحيّة إلى نيويورك في عام 2010.

وقال محامي المرأة الأميركيّة في حديث لوسائل إعلام أميركيّة إن موكلته تراجعت عن الدعوى بعد تسوية الشق المدني الخاص بالاتهامات، وإنها لا تنوي واصلة الشق الجنائي.

وأضاف المحامي أنه لا ينوي التوجه إل فرنسا من أجل الاستمرار في الدعوى هناك، حيث يُسجَن لمجرّد في قضيّة مشابهة، ذاكرًا أن القرار النهائي "سيتخذه مكتب الادّعاء العام في ولاية نيويورك".

وكان المجرد قد مثل، الشهر الماضي، امام القضاء الفرنسي، بتهمة اغتصاب فتاة في العاصمة، باريس، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "لوموند" الفرنسية.

وأضافت الصحيفة أن لمجرد كان تحت تأثير المخدرات والكحول عندما اعتدى على الفتاة البالغة من العمر 20 عاما.

واعتقلت شرطة باريس لمجرد بعد أن تقدمت الفتاة بشكوى ضده قائلة إنه حاول اغتصابها بعد أن رافقته إلى غرفته في فندق "ماريوت شانزيليزي".

التعليقات