الأصوات الفلسطينية تتألق في عرب آيدول

كانت بداية العروض المباشرة الجمعة، وتمّ اليوم استكمال ثاني حلقات البثّ المباشر، حيث شارك 13 مشتركًا من أصل 25.

الأصوات الفلسطينية تتألق في عرب آيدول

كانت بداية العروض المباشرة الجمعة، وتمّ اليوم استكمال ثاني حلقات البثّ المباشر، حيث شارك 13 مشتركًا من أصل 25.

انتاب المتنافسين شعور بالقلق والخوف، وذلك بسبب رهبة الوقوف على المسرح كما أشار البعض، خاصة وأنّ عليهم إقناع الجمهور بدعمهم وتصويتهم من أجل الاستمرار في البرنامج، ونيل لقب محبوب العرب في موسمه الرابع.

وبدا واضحًا على لجنة التحكيم إعجابها بالأصوات الفلسطينية التي تتألّق مع كلّ حلقة جديدة، خاصة شادي دكور ويعقوب شاهين، مع مطالبات لجنة التحكيم روان عليان ببذل قصارى جهدها لإكمال المشوار، مشيرين أنّ برنامج عرب آيدول يحتاج إلى قوة في الصوت والحضور.

كانت البداية مع المشتركة المصرية أسماء جمال، التي غنّت أغنية 'أنا في انتظارك' للسيدة أم كلثوم، حتّى وقفت نانسي وأحلام تقديرًا لهذا الصوت الجميل، كما أثنى وائل كفوري وحسن الشافعي على صوتها.

وانتقدت اللجنة المشترك اليمني عبد الله الخليفي، على أدائه الذي لم يعجب اللجنة، خاصة وأنّه اختار اللون الخليجي بأغنية 'كلمة ولو جبر خاطر' للفنان السعودي عبادي الجوهر.

واختار المشترك الأردني غناء 'صارلك يومين ما عاجبني' من اللون العراقي، لتثني عليه نانسي وتقول 'صوتك عم يهزنا كلنا'، كما أثنى على صوته وائل كفوري وحسن الشافعي، بينما قالت أحلام 'انت أردني على راسي والدتك وهي حامل فيك شربت من الفرات'.

وقدّم المشترك نادر حمودة القادم من غزة، 'بدي شوفك كل يوم'، فيما اعتبرت اللجنة هذا الخيار غير موفق، حيث تلقى انتقادات لجنة التحكيم، فيما أشارت نانسي إلى أنّ هذه الأغنية ستحقق نسبة عالية من الأصوات.

وغنّى المشترك الفلسطيني ابن مجد الكروم، أمير دندن، أغنية 'الله معك يا بيت صامد بالجنوب' للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، ليهتزّ المسرح بعد بدئه بالغناء، حيث قال وائل 'صوت أمير أجمل صوت... وانت خطير... والله يا فلسطين كل سنة صوت أجمل من صوت'، وقال حسن الشافعي 'أنت تمتلك صوت جميل ... وانت رائع'، أما رأي أحلام فكان 'ختامها مسك معك يا ابن فلسطين، وأحسنت بهذا الأداء، وأتوجه بتحية لكل الشعب الفلسطيني'.

واجتمع العشرات في مركز محمود درويش في الناصرة، لمشاهدة البث المباشر برفقة عائلة نادين الخطيب، كما تجمهر العشرات في مجد الكروم لتأييد أمير دندن أثناء غنائه لأغنية 'الله معك يا بيت صامد بالجنوب'.

 

التعليقات