فوضى بسبب أحوال الطقس في أوروبا

للأسبوع الثاني، تعيش أوروبا أجواء شديدة البرودة، والتي تسببت بالفوضى بسبب شدة الرياح وانخفاض درجات الحرارة، خاصة بعد العواصف التي شهدتها فرنسا والتي تركت الآلاف بدون كهرباء، كما أدت هذه الأحوال الجوية إلى انفجار خطوط الأنابيب،

فوضى بسبب أحوال الطقس في أوروبا

للأسبوع الثاني، تعيش أوروبا أجواء شديدة البرودة، والتي تسببت بالفوضى بسبب شدة الرياح وانخفاض درجات الحرارة، خاصة بعد العواصف التي شهدتها فرنسا والتي تركت الآلاف بدون كهرباء، كما أدت هذه الأحوال الجوية إلى انفجار خطوط الأنابيب، وانقطاع المياه عن الكثير من المنازل.

وقال المتحدث باسم شركة "أنيديس" الفرنسية للكهرباء، إنّ الكهرباء قد انقطعت عن حوالي 32 ألف منزل في فرنسا صباح اليوم السبت، وذلك في أعقاب عاصفة قوية.

اليونان

وكانت العاصفة قد أدت لانقطاع الكهرباء أمس الأول الخميس عن 330 ألف منزل، فيما عادت الكهرباء إلى الكثير من المناطق أمس الجمعة.

وأعرب المتحدث باسم الشركة عن أمله في استعادة الكهرباء للمنازل المتبقية، والكثير من المناطق الريفية، بحلول نهاية اليوم السبت.

وفي اليونان، انقطعت المياه عن نحو 150 ألف ساكن في مدينة فولوس بوسط البلاد على مدار الثلاثة أيام الماضية، بعدما أدى انخفاض شديد في درجات الحرارة إلى تجمد خطوط المياه وانفجارها، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

رومانيا

وفي ثيسالونيكي، دعت شركات المياه السكان إلى استخدام المياه باعتدال، مستشهدة بتراجع مستويات المياه نتيجة لانفجار الأنابيب.

وتسببت الموجة الباردة عبر أوروبا في إحداث فوضى ووقوع أحداث غير معتادة في عدة مدن أخرى تعرضت لسقوط الثلوج في الأيام الأخيرة.

صربيا

كما شهدت ألمانيا رياح بقوة إعصار واضطرابات في حركة المرور، بينما حولت الثلوج في إيطاليا مدينة فينيسيا المليئة بالقنوات إلى أرض عجائب شتوية حيث يلتقط السياح والمحليون صورا لقصر دوجي المغطى بالثلوج وينزلقون على ممرات المشي الثلجية على جسور المدينة التي تبلغ أكثر من 400 جسر.

التعليقات