ملياردير سويدي: 5 ملايين دولار لمن يحل هذا اللغز

نشرت موقع "هافنغتون بوست" بنسخته الألمانيّة، اليوم الأربعاء، خبرًا حول عرض الملياردير السويدي، لاسلو سومباتفالي، مبلغ خمسة ملايين دولار، لمن يقوم بحلّ لغز نشره الملياردير.

ملياردير سويدي: 5 ملايين دولار لمن يحل هذا اللغز

نشرت موقع 'هافنغتون بوست' بنسخته الألمانيّة، اليوم الأربعاء، خبرًا حول عرض الملياردير السويدي، لاسلو سومباتفالي، مبلغ خمسة ملايين دولار، لمن يقوم بحلّ لغز نشره الملياردير.

والمهمة التي أوردها سومباتفالي، تتلخص في وضع نظام لحكم العالم بأجمعه، ويشترط به أن يكون أفضل من النظام المعمول به حاليًّا، كما اشترط الملياردير السويدي أن يعمل هذا النظام على مقاومة التغيرات المناخيّة، والحدّ من نسبة الفقر.

ويسعى مؤسس شركة 'جلوبال تشانجس'، لإيجاد الشخص المناسب الذي من الممكن أن يعمل على تطوير نظام عالمي جديد، وذلك بسبب أنّ النظام الحالي، لم يعد قادرًا على مجابهة مخاطر القرن الحادي والعشرين، حسب الموقع.

وقال سومباتفالي 'من الواجب علينا إيجاد أفكار جديدة بشكل ملحّ، عليها أن تكون أفكار جديدة وناضجة، وذلك لمواجهة التحديات العالمية الحالية'.

ويشمل التطوير الذي يرغب به الملياردير، حلّ المشاكل العالميّة المعروفة، مثل الزيادة السكانية والفقر والتغيرات المناخيّة، حيث يوجد في العالم أكثر من 800 مليون شخص تحت خط الفقر، الذين لا يجدون لقمة عيشهم اليوميّة.

ونشر سومباتفالي مقطع فيديو، دعا فيه الجميع لإرسال مقترحاتهم، وذلك حتى 24 أيّار/مايو القادم.

التعليقات