بعد رفض قاطع... ترامب يرضخ للضغوطات ويستخدم "آيفون"

تخلّى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن هاتفه القديم الذي يعمل بنظام "أندرويد"، ولجأ إلى هاتف "آيفون"، وذلك بعد مطالبات كثيرة بالتخلي عنه، لفقدان ميزة "الأمن" فيه.

بعد رفض قاطع... ترامب يرضخ للضغوطات ويستخدم "آيفون"

تخلّى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن هاتفه القديم الذي يعمل بنظام 'أندرويد'، واللجوء إلى هاتف 'آيفون'، وذلك بعد مطالبات كثيرة بالتخلي عنه، لفقدان ميزة 'الأمن' فيه.

ومن جهته، قال رئيس الشبكات الاجتماعية في البيت الأبيض، دان سكافينو، من خلال تدوينة نشرها عبر موقع 'تويتر'، 'الرئيس دونالد ترامب بدأ باستخدام هاتف آيفون، لمتابعة تويتر وقراءة التغريدات وأيضًا النشر من خلاله'.

وجاءت تغريدة سكافينو، بعد أن لاحظ مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي 'تويتر'، أنّ ترامب أصبح يغرّد من خلال تطبيق تويتر لآيفون.

جدير بالذكر أنّ ترامب، كان يستخدم هاتفًا قديمًا من فئة 'جالاكسي 3'، الذي لم يعد يتلقى التحديثات الأمنية لنظام تشغيله من شركة 'سامسونج'.

وقال مختصون، إنّ الهدف من وراء هذه الخطوة، هو المزيد من الأمان لخصوصية الرئيس الأميركي، حيث جاءت هذه الخطوة، بعد مطالبة عضو في الكونغرس الأميركي، بالتحقيق في استخدام ترامب لهاتف قديم غير آمن'.

وكان ترامب قد طالب بمقاطعة منتجات 'آبل'، بعد حادثة إطلاق النار الشهيرة في سان برناندينو، بعد رفض الشركة لفتح قفل هاتف 'آيفون' الذي كان بحوزة الإرهابي.

التعليقات